رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الداخلية: تحديد هوية قاتلي الجنود في رفح

الداخلية: تحديد هوية قاتلي الجنود في رفح

الحياة السياسية

اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية

الداخلية: تحديد هوية قاتلي الجنود في رفح

/أ ش أ/ 20 أغسطس 2013 07:46

اعتبر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن العملية الإرهابية التي أودت بمقتل شهداء جنود الأمن المركزي في مدينة رفح المصرية أمس الاثنين، جاءت كرد فعل على القبض على مجموعة من الإرهابيين منهم، محمد الظواهري شقيق الدكتور أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة وعلى القيادي مصطفى حمزة، إضافة لما يحدث في القاهرة والمحافظات الأخرى من ضبط العناصر الإرهابية.، على حدم تعبيره.

 

وقال إبراهيم ـ في اتصال هاتفي مع برنامج "مصر ضد الإرهاب " الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم 2 مباشر إنه تم تحديد هوية منفذي الهجوم الغاشم على شهداء الأمن المركزي وجاري تعقبهم والقبض عليهم، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على سائقي الميكروباص وجاري التحقيق معهما لمعرفة هل لديهم صلة بالحادث أم لا.

 

وذكر وزير الداخلية أنه ليس هناك قصور من قبل وزارة الداخلية بسبب مقتل شهداء جنود الأمن المركزي، شارحا بأن الراحات والإجازات للمجندين تتم على دفعتين ويتم تأمينهم بمدرعات حتى وصولهم إلى مدينة الإسماعلية وفي العودة يتم اتخاذ تلك الإجراءات، ولكن هؤلاء المجندين الشهداء قد أنهوا خدمتهم وكانوا ذاهبين لاستلام شهادات إنهاء الخدمة العسكرية وكان ميعادهم فجر اليوم ولكن هم بادروا وجاءوا دون إخطار ونزلوا إلى العريش واستقلوا عدد 2 ميكروباص خاص بالأهالي وتم رصدهم من قبل الجماعات الإرهابية هناك وتم عمل كمين لهم وحصلت الواقعة المؤلمة.

 

وحول الوضع في سيناء، قال إبراهيم إن وزارة الداخلية والقوات المسلحة تقوم بمجهودات ضخمة للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء وتطهيرها والقبض على التنظيمات والجماعات الإرهابية هناك والعمل جاري ولم يتوقف حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم ضبط مجموعة من الجهادين والقيادات هناك.

 

وبشأن تأمين المنشآت الشرطية، قال وزير الداخلية إن هناك خطة للوزارة لتأمين جميع المنشآت الشرطية في القاهرة والمحافظات، كما يوجد حملات أمنية ليلية شبه يومية لضبط الخارجين عن القانون.

 

وأضاف أنه تم القبض على مجموعة من القيادات الخطرة المنتمية لمكتب أمانة القاهرة والتي أنشأت في حي البساتين بالقاهرة، وأخري بالجيزة وتم ضبط عناصرها وهي التي تقوم بإدارة وتحريك المظاهرات على الأرض، كما تم ضبط عناصر في الدقهلية والإسكندرية وجاري تمشيط المناطق والمحافظات الأخرى للقبض على العناصر الأخرى، مؤكدًا أن القوات المسلحة والشرطة عازمة على القضاء على الإرهاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان