رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبدالعظيم: اعتقال "بديع" إهداء لأمهات شهداء رفح

عبدالعظيم: اعتقال "بديع" إهداء لأمهات شهداء رفح

وكالات 20 أغسطس 2013 06:45

علق الناشط السياسي حازم عبد العظيم على اعتقال مرشد الاخوان المسلمين محمد بديع فجر اليوم الثلاثاء  في تدوينة له "تويتر" قائلاً: "القبض على بديع إهداء لأمهات شهداء رفح 2 اللي دمهم لسه مبردش   (في إشارة إلى قتلى عناصر الشرطة الـ25 على طريق العريش رفح شمال سيناء، أمس الإثنين).. ليس شماتة ولكنه حق القصاص.. والتحقيقات ستبين مدى ضلوعه في كل المجازر".

وتعرّض عدد من المجندين بقطاع الأمن المركزي في العريش أثناء عودتهم من الإجازة، لكمين مسلح أطلق النار عليهم؛ مما أسفر عن مقتل 25 مجندا وإصابة 2 آخرين، بحسب وزارة الداخلية المصرية.

وأوضحت الوزارة أن الحادث وقع أثناء مرور السيارة التي كانوا يستقلونها في منطقة أبو طويلة أثناء توجههم إلى مقر قطاع الأمن المركزي في مدينة رفح.

ويعد هذا هو أكبر هجوم ضد جنود مصريين في سيناء من حيث عدد الضحايا، منذ حادثة مقتل 16 جنديًّا في رفح العام الماضي.

في ذات السياق، قال محمد أبو حامد، وكيل مؤسسي حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشعب المنحل، في تدوينة له على موقع التواصل ذاته: "القبض على الإرهابي محمد بديع مضلل جماعة الإخوان الإرهابيين ولسه انتظروا انتقام الشعب المصري".  

ومن جانبها، قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن القبض على المرشد العام للجماعة محمد بديع هو "تصفية حسابات مع الجماعة وصورة جديدة من التصعيد الذي يقوم بها الانقلابيون ضد الجماعة"، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن محمد بديع هو فرد من الجماعة وأن القبض عليه لن يثنيهم عن "مجابهة الانقلاب".

 وقال المتحدث الإعلامي للفريق القانوني عن قيادات الإخوان والتحالف الوطني لدعم الشرعية: "إن هذه الاتهامات التي ظهرت فجأة بعد الانقلاب لقادة الإخوان والتحالف الوطني تجعلنا نشكك في حيادية جهات التحقيق ولم تعد الاتهامات مقبولة منطقيًّا على أقل تقدير".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان