رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تتقدم بشكوى ضد سوريا لمجلس الأمن الدولي

إسرائيل تتقدم بشكوى ضد سوريا لمجلس الأمن الدولي

الحياة السياسية

هضبة الجولان

يديعوت أحرونوت:

إسرائيل تتقدم بشكوى ضد سوريا لمجلس الأمن الدولي

الأناضول 20 أغسطس 2013 06:39

ذكرت صحيفة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، رون بروس أور، تقدم بشكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي ضد سوريا إثر سقوط  قذائف هاون على الجولان قبل بضعة أيام . 

 

وبحسب "يديعوت أحرنوت" فإن أور قام بتقديم  شكوى لمجلس الأمن جاء فيها، أن "الحكومة  الاسرائيلية لن تقف موقف المتفرج في ظل إطلاق النظام الإرهابي السوري قذائف هاون باتجاه مواطني إسرائيل".

وبدورها ذكرت صحيفة "معاريف" أن "إسرائيل اتخذت قراراً بالرد الفوري على أي عملية إطلاق نار من الأراضي السورية كما حدث في الأيام الأخيرة من قصف لموقع عسكري سوري".

وأول أمس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف وتدمير مصادر نيران سورية، في أعقاب سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقت من الجانب السوري في الجولان المحتل .

 

وبحسب البيان الإسرائيلي، فقد قامت قوات الجيش بإطلاق صاروخ من نوع "تموز" على موقع للجيش السوري قرب قرية "بريكة" السورية فأصاب الهدف ودمر موقع إطلاق النيران السورية. 

 

وفي أبريل  الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إسرائيل تقدمت بشكوى رسمية إلى الأمم المتحدة في أعقاب تعرض دورية تابعة للجيش الإسرائيلي لإطلاق نار من الجانب السوري في هضبة الجولان.

ومنذ مارس  2011 يدور صراع بين النظام السوري ومقاتلي المعارضة التي تسعى إلى إنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة نظام ديمقراطي يتم فيه تداول السلطة.

 

وتكرر خلال الأشهر الماضية سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية على هضبة الجولان التي تحتل إسرائيل نحو ثلثي مساحتها منذ عام 1967.

 

في المقابل تشهد الحدود السورية الإسرائيلية استنفاراً أمنيا إسرائيلياً خاصة بعد تقارير أمنية عن امتلاك المعارضة السورية أسلحة متطورة تهدد المجال الجوي الإسرائيلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان