رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

CNN: واشنطن تعلق المساعدات العسكرية لمصر "مؤقتًا"

CNN: واشنطن تعلق المساعدات العسكرية لمصر "مؤقتًا"

وكالات 20 أغسطس 2013 06:30

أعلنت قناة "سي إن إن" الأمريكية، في موقعها على الإنترنت، أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت قرارًا بتعليق مساعداتها العسكرية لمصر بشكل مؤقت، نتيجة سياسات العنف التي يمارسها الجيش ضد جماعة الاخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الرافضين للانقلاب.


وذكرت القناة، في خبر أسندته إلى "ديفيد كارل"، الناطق باسم السيناتور الديمقراطي الأمريكي، "باتريك ليهي"، أن الولايات المتحدة تواصل العمل على إعادة هيكلة بعض المساعدات، التي ستقدمها إلى مصر، وأنها قررت تعليق المساعدات العسكرية المخصصة لمصر.


وكان السيناتور الأمريكي "جون ماكين"، قدطالب حكومة بلاده بقطع المساعدات المالية والعسكرية إلى مصر، لما "قام به تجاه شعبه، خلال الأيام الماضية".

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تجنبت وصف عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي بالانقلاب، بيد أنها أرجأت تسليم دفعة من مقاتلات أف 16 إلى مصر، فيما اتخذت قراراً بإلغاء المناورات العسكرية المشتركة مع الجيش المصري المعتزم إجراءها لاحقاً، وذلك في إشارة لتزايد التحذيرات الأمريكية للحكومة والجيش المصريين، إضافة إلى انتقادها في وقت سابق للاعتقالات التعسفية بحق قادة الإخوان المسلمين.

 
وبالرغم أن أمريكا لم تصف ما حدث بمصر بالانقلاب، إلا أن منفذي الانقلاب العسكريين منهم والسياسيين، صعدوا من اتهاماتهم السياسية تجاه أمريكا في الآونة الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان