رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكويت تجدد دعمها لخارطة الطريق في مصر

الكويت تجدد دعمها لخارطة الطريق في مصر

الأناضول 19 أغسطس 2013 19:15

جددت الكويت وقوفها وتضامنها الكاملين مع مصر ودعمها "للإجراءات والجهود الإيجابية التي تقوم بها الحكومة لتكريس الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة المواطنين"، على حد قولها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، تم خلاله بحث تطور الأوضاع في مصر.

 

وأعرب مجلس الوزراء عن قلقه البالغ إزاء "نزيف الدم في مصر، وما طالها من دمار وتخريب".

 

وفضت قوات من الجيش والشرطة يوم الأربعاء الماضي، بالقوة، اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية"  و"نهضة مصر" ؛ مما أسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وفجر موجة عنف في عدد كبير من المحافظات المصرية، وأثار موجة انتقادات واسعة حول العالم.

 

وأشاد مجلس الوزراء الكويتي بما أكدته الحكومة من "حرص وعزم جاد على تفعيل خارطة الطريق التي رسمتها وفق برنامج زمني" للمرحلة الانتقالية بعد إطاحة قيادة الجيش بمرسي يوم 3 يوليو الماضي.

 

وتضمنت خارطة الطريق المتفق عليها بين الجيش وقوى سياسة ودينية، محطتين أساسيتين هما تعديل الدستور، وإجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية خلال 9 شهور.

 

واعتبر مجلس الوزراء الكويتي أن "تطبيق خارطة الطريق سيكفل الاستقرار وتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري واستعادة المكانة المعهودة التي تحظى بها مصر وتأكيد دورها المهم في أسرتها العربية وعلى مختلف الأصعدة عربيًا وإسلاميًا وإقليميًا ودوليًا".

 

وأشار المجلس إلى ما "قامت به مصر (في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك)من دور حيوي لا يُنسى في الانتصار للحق الكويتي إبان الغزو العراقي (للكويت) ومساندتها الفاعلة لنيل الكويت حريتها وسيادتها".

 

وكانت فلسطين والبحرين والكويت والإمارات والأردن أعلنوا يوم الجمعة الماضي دعمهم لدعوة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز دول العالم إلى عدم التدخل في شؤون مصر الداخلية، وتأييدهم "سعي مصر في فرض القانون واستعادة الأمن والاستقرار لشعبها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان