رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أرينتش: نتوقع إطلاق سراح مراسلنا المحتجز بمصر اليوم

أرينتش: نتوقع إطلاق سراح مراسلنا المحتجز بمصر اليوم

الأناضول 19 أغسطس 2013 18:51

أشار "بولنت أرينتش" نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، أنهم يتوقعون إطلاق سراح "متين توران"، مراسل قناة (TRT)  التركية المحتجز بمصر في ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين.

 

وأضاف "أرينتش" في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة أنقرة، أن الحكومة التركية لا تنوي في الوقت الحالي إرسال السفير التركي "حسين عوني بوطصالي"، مرة أخرى إلى مصر، وأنهم سيقيمون الأوضاع الراهنة، وسيتصرفون بناءً على ذلك.

 

وأشاد "أرينتش" بالدور الكبير الذي يقوم به الشعب التركي تجاه أخوانهم المدنيين المظلومين في مصر قائلا: "الشعب التركي في شتى المدن دائما وقف بجانب المظلوم، وسيواصل احتجاجاته السلمية على الظلم الواقع على المدنيين في مصر حتى انتهاء هذا الظلم".

 

وانتقد نائب رئيس الوزراء التركي، موقف رئيس منظمة التعاون الإسلامي "أكمل الدين إحسان أوغلو"، مشيرا إلى أنه والعالم كله كان ينتظر أن يلعب إحسان أوغلو دورا في محاولة حل الأزمة المصرية، وإسماع صوت المظلومين في مصر إلى العالم أجمع.

 

وردا على سؤوال بشأن الطيارين التركيين المختطفين في لبنان قال أرينتش: "نأمل في إطلاق سراح الطيارين في أقرب وقت ممكن، معلوماتنا تؤكد أنهما على قيد الحياة، ولم يمسهما أي سوء".

 

وقد اعتقل توران الذي كان يقوم بتغطية صحفية لمظاهرات رمسيس الأسبوع الماضي، حيث تم محاصرته ومئات المتظاهرين في مسجد الفتح في ميدان رمسيس، وتم اعتقاله هو ومراسلة وكالة الأناضول "هبة زكريا"، وعددا ممن كانوا في المسجد، وتم الإفراج عن زكريا، لكن توران بقي محتجزًا لدى السلطات المصرية، حتى هذه اللحظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان