رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حبس إمام مسجد "الفتح" و359 آخرين 15 يوما

بتهمة التحريض على العنف..

حبس إمام مسجد "الفتح" و359 آخرين 15 يوما

الأناضول 19 أغسطس 2013 18:47

قال مصدر قضائي اليوم الإثنين إن النيابة قررت حبس إمام مسجد "الفتح" و359 آخرين 15 يوما؛ بتهمة التحريض على العنف في ميدان رمسيس وسط القاهرة.

 

وكان مصدر مسئول بوزارة الأوقاف المصرية قال في وقت سابق إن "الشيخ عبد الحفيظ غزال تم القبض عليه للتحقيق معه في أحداث مسجد الفتح".

 

وأضاف المصدر أن من بين التهم الموجهة إليه: "إثارة الجماهير عبر السماح لصلاح سلطان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين بصعود منبر المسجد، وإلقاء  خطبة معادية للجيش والشرطة والدولة؛ ما أسفر عنها أحداث رمسيس الأخيرة"، على حد قوله.

 

واحتجز المئات من المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والرافضين لفض الاعتصامات بالقوة، داخل مسجد الفتح لعدة ساعات منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت الماضي.

 

ثم تمكنت قوات من الجيش والشرطة من إخلاء المسجد من المحتجزين بداخله، واعتقلتهم.

 

وكان متظاهرين في ميدان رمسيس وسط القاهرة لجأوا إلى مسجد الفتح المجاور للميدان يوم الجمعة الماضي، عقب إطلاق رصاص في محيط المسجد؛ مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، بحسب مصادر في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان