رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جلسة مباحثات بين وفدين أمنيين تركي ويمني بصنعاء

جلسة مباحثات بين وفدين أمنيين تركي ويمني بصنعاء

الحياة السياسية

الرئيس اليمني

جلسة مباحثات بين وفدين أمنيين تركي ويمني بصنعاء

الأناضول 19 أغسطس 2013 16:53

عقد اليوم الإثنين بصنعاء جلسة المباحثات الأولى للجنة الأمنية اليمنية - التركية للتعاون في مجال مكافحة التهريب والجريمة المنظمة .

 

ورأس اللجنة من الجانب اليمني وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة،عبدالرحمن حنش، ومن الجانب التركي نائب المدير العام للشرطة الوطنية التركية، إسماعيل باش .

 

وقالت مصادر شاركت في الاجتماع إن الجانبين بحثا جملة من القضايا الأمنية بينها تعزيز علاقات التعاون المشترك في مجالات مكافحة التهريب والجريمة المنظمة والتدريب والتأهيل في المجال الأمني الجنائي والرقابي والوقائي،  بالإضافة إلى قضايا أخرى.

 

واستعرض الجانبان، الأوضاع الأمنية التي مرت بها اليمن بداية من العام 2011م (انطلاق شرارة الانتفاضة الشعبية التي أنهت حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح في العام التالي)  وما ترتب عليها من تبعات سياسية وأمنية مختلفة أثرت سلباً على الحياة العامة في البلاد وصولا إلى هذا التحسن.

 

من جانبه، أشاد نائب المدير العام للشرطة الوطنية التركية، إسماعيل باش، في تصريحات للصحفيين، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، معربا عن حرص حكومته على تعزيز التعاون مع اليمن في كافة المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني لما فيه أمن واستقرار مصلحة الشعبين.

 

وقال باش إن تركيا مستعدة لمواصلة دعم اليمن في المجال الأمني فيما يخص التدريب والتأهيل ومكافحة التهريب والجريمة والتزوير وغيرها من المجالات، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الاجتماعات داعمة للعلاقات بين البلدين وتحقيق كافة الطموحات .

 

وكان الوفد الأمني التركي وصل إلى صنعاء صباح اليوم في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين في وزارة الداخلية اليمنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان