رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: البابا يرفض الاحتفال بذكرى تجليسه

متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: البابا يرفض الاحتفال بذكرى تجليسه

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

ويكتفي بقداس إلهي

متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: البابا يرفض الاحتفال بذكرى تجليسه

عبدالوهاب شعبان 16 نوفمبر 2015 14:52

أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، قصر الاحتفال بالذكرى الثالثة لتجليس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على قداس إلهي بالكنيسة الملحقة بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، نافيًا دعوة الشخصيات العامة للحضور.

 

وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن البابا تواضروس الثاني يرفض الاحتفال بذكرى تجليسه، لافتًا إلى أن الحضور يقتصر على أساقفة المجمع المقدس فقط، دون أعضاء المجلس الملي.

 

وأشار حليم إلى أن البابا تواضروس الثاني أنجز، خلال سنوات جلوسه على الكرسي المرقسي، العديد من الملفات التي تصب في إعادة ترتيب البيت الكنسي من الداخل، في مقدمتها اللوائح الكنسية المنظمة لعمل الأسقف، والكاهن، والرهبان، والتربية الكنسية، إلى جانب إنشاء لجنة للبعثات الخارجية، وغيرها.

 

وأوضح أنه زار العديد من الكنائس بالمهجر والقاهرة، في جولاته الرعوية، إضافةً إلى تدشينه حملة بناء الوعي بـ 30 إيبارشية، وتواصله مع الأطفال الصغار في برامج قصصية.

 

وألمح حليم إلى أن البابا تواضروس الثاني أظهر وطنيته إبان أحداث 14 أغسطس قبل الماضي، حين أطلق عبارته الشهيرة: "وطن بلا كنائس، أفضل من كنائس بلا وطن"، واستطرد قائلًا: "في ذكرى تجليسك الثالثة، رؤيتك، وأحلامك للكنيسة، بدأت تظهر بالأفق، وأمامك تحديات كثيرة، والشعب كله وراك".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان