رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمال "فستيا" يعلقون إضرابهم بعد صرف مستحقات أكتوبر

عمال فستيا يعلقون إضرابهم بعد صرف مستحقات أكتوبر

الحياة السياسية

احتجاجات عمال "فستيا" - أرشيفية

عمال "فستيا" يعلقون إضرابهم بعد صرف مستحقات أكتوبر

سارة نور 16 نوفمبر 2015 13:59

علّق عمالستيا " target="_blank"> شركة فستيا للمنسوجات بالأسكندرية إضرابهم الذي استمر حتى منتصف الشهر الجاري بعدما صرفت الشركة لهم مستحقاتهم عن شهر أكتوبر .

 

وقال محمد عفيفي  (قيادي عمالي بالشركة)، في تصريح لـ مصر العربية، إن العمال علقوا اعتصامهم بعدما طلبت الشركة منهم تفصيل ما يقارب 300 "جاكت و بنطلون" موضحا أن العمال فضلوا مصلحة العمل.

 

و أكد عفيفي  أن الشركة صرفت شهرا من مستحقاتهم المتأخرة من صندوق الطوارىء،إضافة إلى راتب شهر أكتوبر، بينما قالت الإدارة للعمال الذين يتقاضون أجورهم كل أسبوعين إنه سيتم صرف راتبهم الخميس أو الأحد القادم.

 

وأضاف القيادي العمالي أن زملاءه قدموا مذكرة لإدارة القوى العاملة بالإسكندرية، أمس الأول، تفيد بعدم توقيع أحد بدلا من العمال على قرار نقلهم.

 

وأوضح أن العمال لم يفضوا الإضراب بشكل نهائي لكنهم علقوه مؤقتا لإعطاء إدارة الشركة فرصة لتوفير الأموال اللازمة لصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ عاميين و النظر في مطلبهم بعدم نقل الشركة لمنطقة برج العرب.

 

ولا يريد العمال  الانتقال من مقر الشركة؛ لأن "فستيا" تعتمد على معارضها في منطقة سموحة ذات الكثافة السكانية العالية، في حين يمثل الانتقال إلى شركة ستيا في برج العرب "شهادة وفاة للشركة" بحسب العمال، نظرا لموقعها ذي الكثافة السكانية المنخفضة، فضلا عن خوف العمال من بيع أراض الشركة ضمن خطة الهيكلة التي أعلنت عنها الشركة القابضة. 


يذكر أنستيا " target="_blank"> شركة فستيا للملابس الجاهزة ضمن 4 شركات أعلن عنها رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج مطلع الشهر الجاري ضمن خطة الهيكلة التي ينفذها مكتب وارنر الأمريكي بالاشتراك مع مجموعة شركات صحاري للتسويق. 

 


اقرأ أيضا: 

ستيا-يؤجلون-تحرير-محضر-ضد-الإدارة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">لأسباب "جوية".. عمال "فستيا" يؤجلون تحرير محضر ضد الإدارة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان