رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انطلاق مسيرات لأنصار مرسي في عدة محافظات

للتنديد بفض اعتصاماتهم بالقوة

انطلاق مسيرات لأنصار مرسي في عدة محافظات

الأناضول 19 أغسطس 2013 16:02

انطلقت بعد عصر اليوم الاثنين عدة مسيرات نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والرافضين لفض الاعتصامات بالقوة وذلك في عدة محافظات للتنديد بفض اعتصامات مؤيديه بالقوة في رابعة العدوية ونهضة مصر ورمسيس.

 

وتأتي تلك المسيرات والوقفات الاحتجاجية ضمن فعاليات "أسبوع الرحيل"؛ للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه، وإلغاء كافة الآثار المترتبة على الإطاحة به من قبل الجيش يوم 3 يوليو الماضي، والتنديد بسقوط مئات القتلى خلال أقل من أسبوع.

 

ورفع المشاركون في تلك المسيرات إشارة "رمز رابعة" التي أطلقها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (وهي إشارة برفع أربعة أصابع متجاورين) كما حملوا صورا لضحايا الأحداث الأخيرة.

 

يأتي ذلك فيما ألغى أنصار مرسي بعض المسيرات التي كانت مقررة بسبب التشديدات الأمنية التي فرضتها السلطات المصرية أو خشية وقوع احتكاكات مع المعارضين لمرسي.

 

ففي القاهرة، نظم أنصار مرسي مسيرة من مسجد المراغي بحلوان للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه، والتنديد بفض اعتصامات مؤيدي مرسي بالقوة

 

وفي حي المعادي نظم أنصار لمرسي مسيرة طافت شوارع الحي الهادئ الذي يضم مقار لعدة سفارات أجنبية,

 

وفي الجيزة ، نظم مؤيدون لمرسي سلاسل بشرية بميدان الرماية ورفع المشاركون فيها لافتات تدعو لعودة مرسي لمنصبه وصورا له وصورا لضحايا فض الاعتصامات بالقوة.

 

وألغى أنصار مرسي مسيرة كانت مقررة من مسجد خالد بن الوليد بمنطقة "الكيت كات" غرب القاهرة.

 

وفي الإسكندرية كثفت قوات الأمن المصرية من تواجدها في محيط مسجد يحيى شرق المدينة لتمنع مسيرة مقررة لأنصار مرسي.

 

وكانت مديرية أمن الإسكندرية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بخطوات استباقية وتمشيط أمني لمنع أي تجمعات قد تتطور إلى العنف في وقت لاحق.

 

وفي السويس تحرك مؤيدو مرسي في مسيرة من أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة المثلث بالسويس عقب صلاة العصر، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والقصاص لقتلى الأحداث الأخيرة.

 

وفي الإسماعيلية انطلقت عقب صلاة العصر من مسجد عمر بن الخطاب  بالمرحلة الخامسة بالإسماعيلية مظاهرة حاشدة لمؤيدي شارك فيها المئات  من مؤيدي مرسي للتنديد بأعمال العنف والاعتقال  التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية وللمطالبة بما اسموه الشرعية ورفض ما وصفوه بالانقلاب العسكري.

 

ورفع المشاركون في المظاهرة أعلام ضخمة وصور لضحايا الاشتباكات مع قوات الجيش التي شهدتها المحافظة في الايام الماضية، كما حرص المشاركون على رفع لافتتات ضخمة عليها شعار "رابعة العدوية" والذي يشار لرفع اربعة اصابع بكف اليد .

 

ونظم المشاركون سلسلة بشرية بميدان الخامسة الرئيسي وتجمهر المتظاهرين بساحة المسجد بعدما قام إمام المسجد باغلاق المسجد عقب صلاة العصر بدعوى تعليمات من مديرية الاوقاف خوفا من اعتصام المتظاهرين داخل المسجد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان