رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 فضائيات خاصة توقف عرض المسلسلات التركية

احتجاجا "على تدخل أنقرة في الشأن المصري"..

3 فضائيات خاصة توقف عرض المسلسلات التركية

الأناضول 19 أغسطس 2013 15:29

أعلنت 3 قنوات فضائية خاصة وقف عرض كافة المسلسلات التركية احتجاجا على ما اعتبرته "تدخلا من الحكومة التركية في الشأن المصري".

 

والقنوات التي أعلنت ذلك هي فضائيات "القاهرة والناس"، "النهار"، الحياة" وهي قنوات خاصة تبث بشكل رئيسي على القمر الاصطناعي المصري، نايل سات، وتعود ملكيتها لعدد من رجال الأعمال المصريين، فيما لا تزال فضائيات مصرية أخرى تعرض المسلسلات التركية حتى اليوم.

 

وقال إبراهيم حمودة رئيس قناة "النهار"، في بيان صحفي له أمس، إن مجلس إدارة شبكة تلفزيون "النهار" اتخذ القرار بالإجماع، مضيفا أن هذا القرار "غير ملزم للقنوات الفضائية الأخرى لكننا نتمنى أن تتخذ جميع القنوات المصرية نفس القرار حتى تكون رسالة قوية للحكومة التركية".

 

واعتبر حمودة أن القرار يأتي "دعماً للدراماً المصرية، وسنطالب المنتجين المصريين بتوفير أعمال درامية لسد فراغ التواجد التركي".

 

كما أعلنت قناتا "القاهرة والناس" و"الحياة"، عبر شريطي الأخبار، أنها أوقفا بث المسلسلات التركية على شاشتيهما، استجابة لدعوة "جبهة الإبداع المصري" التي تضم عددا من المثقفين المصريين.

 

وجاءت هذه الخطوة عقب إطلاق هيئات إعلامية وثقافية في مصر حملة لمقاطعة الأعمال الدرامية التركية، ومنع عرضها على الفضائيات المصرية، احتجاجاً على "موقف الحكومة التركية إزاء الأحداث التي تشهدها مصر حالياً".

 

يذكر أن الدراما التركية حققت نجاحا جماهيريا كبيرا منذ أن شاهدها الجمهور المصري والعربي لأول مرة في العام 2008 عبر شاشة MBC الفضائية السعودية، وذلك من خلال مسلسلات مثل (سنوات الضياع ، نور، العشق الممنوع). ويشار إلى أن التليفزيون الرسمي المصري لا يعرض أصلا مسلسلات تركية.

 

ودفع النجاح الكبير الذي صاحب إذاعة تلك المسلسلات والتي قدمت للجمهور مدبلجة باللغة العربية محطات فضائية لتخصيص قنوات ضمن باقتها لبث المسلسلات التركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان