رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صراع "الأخوة الأعداء" يشعل دائرة دار السلام

صراع الأخوة الأعداء يشعل دائرة دار السلام

الحياة السياسية

البرلمان المصري

صراع "الأخوة الأعداء" يشعل دائرة دار السلام

عبدالغنى دياب 15 نوفمبر 2015 20:44

تشهد دائرة دار السلام، ظاهرة غريبة على الانتخابات المصرية البرلمانية، حيث يتنافس شقيقان على مقعدي الدائرة، ولكن العجيب عدم وجود تعاون بينهما ولكن على العكس الندية والهجوم المتبادل سيد الموقف.



وخلافا لما هو معتاد في العائلات اختيار شخص واحد منهم لخوض الانتخابات، إلا أن تحسين مطر، وتيسير مطر، كسروا القاعدة، خاصة مع الخلافات الشديدة بينهما.

 

ولكن الحرب قائمة بين الأخويين من انتخابات 2010، فشن تحسين -أحد المستبعدين من ترشيحات الحزب الوطنى المنحل حينها- هجوما حاداً على شقيقه تيسير الذى كان يخوض الانتخابات فى دائرة مصر القديمة على مقعد الفئات عن الحزب الوطني.

 

واتهم تحسين شقيقه وقتها بدقع رشاوى انتخابية ﻷهالي مصر القديمة، وبعد انفصال دائرة دار السلام عن البساتين، قررا خوض المنافسة ضد بعضهما، ورغم وجود مقعدين بالدائرة إلا أن كل منهم بدأ في إظهار العداء للآخر.

 

واتهام تحسين السابق لشقيقه لم تغيره الأيام، فبدأت تلميحاته تخرج مؤخرا للنيل من معارضه الأول، بعبارت لم أكن يوما من أعضاء الحزب الوطني، ولم أتورط في فساد أو مال سياسي.

 

 

ويتنافس في الدائرة، 27 مرشحا بينهم المنتمين لأحزاب سياسية، والبقية مستقلين، ويترأس تيسير حزب الدستور الاجتماعي الحر، وأحضر في مؤتمره الانتخابي الأول اثنين من المرشحين المنافسين له، ليكون تكتل ضد شقيقه.

 

ومن أبزر مرشحي الأحزاب، أحمد أبو عمران عن حزب الجيل، وخلف عوض إبراهيم عوض مرشح عن الوفد، وإبراهيم غندر  عن حزب الحركة الوطنية، وأحمد الزعفرانى حزب المحافظين، ومحمد عبد الحميد عبد الحق خليل عن حزب النور، والدكتور عصام عبد المنعم عن حزب مصر بلدي، وخالد عبد العزيز حزب مصر بلدي.

 

وتَنَافُس امرأتان في الدائرة هما أم كلثوم شلش، ورضوى شعبان محمد، بينما المرشحين المستقلين هم: علي عبد الونيس، وعلي جابر الصوامعي، وإبراهيم أباظة، وأحمد جابر، ورضا أمين حسين، و درويش عجمي، ومحمد زكي الحفناوي، ورضا لاشين، ورمضان توفيق، وسيد القاضي، وعمرو الكويس، ومجدي غلاب، ومحمد إبراهيم أبو خالد، وحمدي الجعفري، وشعبان السويفي.

 

وتشهد الدائرة منافسة شرسة يستخدم فيها كل مرشح مختلف وسائل الدعاية، ، بينما يقوم البعض بتمزيق دعاية الأخر، و اللافت هو إحضار المرشح تيسير مطر، للشيخ ياسين التهامي كوسيلة للحشد في أولى مؤتمراته.

وفي السياق ذاته، أطلق مرشح حزب المحافظين، أحمد الزعفراني، ملتقى توظيفي، لتشغيل الشباب في شركات ومصانع برواتب مجزية وبشعار من هنا نبدأ "كفاية كسل - وظائف مجانا - فرص لجميع المؤهلات".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان