رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تحتفي بوصف حجازي لها بالدولة الجارة

إسرائيل تحتفي بوصف حجازي لها بالدولة الجارة

الحياة السياسية

مصطفى حجازى

إسرائيل تحتفي بوصف حجازي لها بالدولة الجارة

معتز بالله محمد 19 أغسطس 2013 13:44

احتفت صحيفة" يديعوت أحرونوت" بما وصفته بالتعليق النادر وغير العادي لمصدر مصري على اهتمام إسرائيل بالاضطرابات في مصر، في إشارة إلى تصريحات مصطفى حجازي، مستشار الرئيس المصري المؤقت، التي قال فيها: "إن متابعة إسرائيل للتطورات في مصر أمر طبيعي من قبل دولة جارة في المنطقة تسعى لضمان عدم انزلاق الأمور إليها، هذه هي مصلحة المنطقة برمتها".


وربطت الصحيفة بين تفهم حجازي للموقف الإسرائيلي، وما كشفته صحيفة أمريكية من قيادة إسرائيل حملة دولية ضخمة لمساندة الإنقلاب وقالت" تصريحات حجازي تأتي بعد ساعات من تقرير نشرته نيويورك تايمز يقول إن إسرائيل على وشك البدء في حملة إعلامية دبلوماسية في الولايات المتحدة وأوروبا للدعوة إلى دعم الحكومة المؤقتة التي تحظي بغطاء عسكري".

 


وأضافت "يديعوت" أن مصدر إسرائيلي كبير قال للصحيفة الأمريكية إن السفراء الإسرائيليين بواشنطن، ولندن، وباريس، وبرلين، وبروكسل وعدد من العواصم الأخرى، سوف يلتقون بوزراء خارجية تلك الدول، ويبحثون معهم الأمر.

 

وفي الوقت نفسه سوف يضغط زعماء إسرائيليون في إسرائيل على دبلوماسيين أجانب ويقولون لهم إن الجيش المصري هو الأمل الوحيد لمنع مزيد من الفوضى في القاهرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان