رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يبحث تجميد المساعدات لمصر

الاتحاد الأوروبي يبحث تجميد المساعدات لمصر

أ ش أ 19 أغسطس 2013 12:16

يعقد سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، اجتماعًا خاصًا في بروكسل في محاولة لتحديد ملامح العلاقة الجديدة مع القاهرة، حول استخدام العنف في مواجهة جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وترجح مصادر مطلعة أن يدعو السفراء دولهم إلى تجميد المساعدات الأوروبية التي كانت مقررة لصالح مصر على مدى السنوات القادمة، كما سيقوم السفراء بالإعداد لاجتماع وشيك لوزراء الخارجية الأوروبيين لو دعت الحاجة إلى ذلك، وفق المصادر نفسها.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر أمس الأحد بيانًا مشتركًا من رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي، ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو، أدان فيه العنف و طالب السلطات المصرية بالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس.

 

وجاء في البيان أن "الاتحاد الأوروبي سيعمل خلال الأيام القليلة القادمة على مراجعة علاقاته مع مصر واتخاذ ما يلزم من إجراءات"، وكرر المسؤولان الأوروبيان موقف الاتحاد بضرورة التوقف عن العنف والشروع بعملية سياسية شاملة، فـ "لا بديل عن الحوار بين جميع الأطراف في مصر".

 

وتقول المصادر الأوروبية إنه من الصعوبة الحديث عن حل سلمي في ظل استمرار التشدد الحالي من قبل كل الأطراف المصرية، ورفض المصالحة مع الإخوان ما قد يفتح الباب، لمزيد من العنف في الشارع المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان