رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شكري يعرب لفابيوس عن تضامن مصر الكامل مع فرنسا

شكري يعرب لفابيوس عن تضامن مصر الكامل مع فرنسا

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

شكري يعرب لفابيوس عن تضامن مصر الكامل مع فرنسا

وكالات 14 نوفمبر 2015 12:52

قدم وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، العزاء لنظيره الفرنسي لوران فابيوس، فيما سماه "الأحداث الإرهابية الغاشمة التي شهدتها العاصمة باريس"، مؤكداً على "إدانة مصر الكاملة لتلك العمليات الخسيسة ووقوفها إلى جانب حكومة وشعب فرنسا الصديقة فى هذه الأوقات الصعبة".

 

وقتل ما لا يقل عن 120 شخصا في حصيلة غير نهائية في اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة من باريس وأصيب أكثر من 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة.
 

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن شكري أكد لنظيره الفرنسي، على هامش مشاركته في اجتماع فيينا بشأن سوريا، إمكانية أن تعول بلاده على مصر كشريك داعم لها في مواجهة الإرهاب الذي لا يميز بين دوله وأخرى، ولا يعرف حدوداً أو ديناً أو يميز بين جنسية وأخرى.
 

وشدد شكري على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والارتقاء بمستوى التنسيق على المستوى الدولي من أجل مواجهة تلك الآفة، مشيراً إلى أن التعاون والتنسيق القائم حالياً لا يرقى إلى المستوى الذى تتطلع إليه مصر، والذي يضمن المواجهة الجادة والحاسمة لظاهرة الإرهاب.
 

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية حرص على تضمين كل تلك المعاني والرسائل فى كلمته الافتتاحية فى الاجتماع الدولي الخاص بسوريا فى فيينا صباح السبت.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان