رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النشطاء المتضامنون مع "كابو" يُعرضون على النيابة

النشطاء المتضامنون مع كابو يُعرضون على النيابة

الحياة السياسية

الاعتداء على احد مصابي الثورة أمام دار القضاء العالي

صباحي يتدخل لدى إسحاق للإفراج عنهم

النشطاء المتضامنون مع "كابو" يُعرضون على النيابة

عبدالغنى دياب 13 نوفمبر 2015 13:47

 

 

 

 

ألقت قوات الأمن القبض علي عدد من النشطاء، مساء أمس الخميس، من أمام نقابة الصحفيين، بعد تنظيمهم وقفة تضامنية، مع أحد مصابي الثورة الذي اعتدى عليه مؤيدو الرئيس المخلوع حسني مبارك.


وقال طارق نجيدة، المستشار القانوني لحزب التيار الشعبي "تحت التأسيس"، إن المقبوض عليهم حاليا بقسم شرطة قصر النيل، وينتظرون العرض على النيابة، في الفترة المسائية اليوم الجمعة، أو غدا.

 

وأضاف نجيدة لـ"مصرالعربية"، أن المقبوض عليهم 8 نشطاء بينهم اثنين من التيار الشعبي، وهم "جميلة أحمد سري الدين، وأيمن عبد الرحمن، ونوران سعد عبد المنعم، سيد محمد عزازي، هيثم السيد علي، حنان محي السيد، محمود أحمد سيد ، أحمد السيد إبراهيم".

 

وأشار إلى أنهم متهمون بالتجمهر وخرق قانون التظاهر، بعد تنظيمهم لوقفة أمام نقابة الصحفيين للتضامن مع محمد كابوا أحد مصابي الثورة الذى اعتدى عليه أبناء مبارك يوم نظر قضيته بدار القضاء العالي.

 

وبحسب المستشار القانوني لحزب التيار الشعبي، فإن حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق تواصل مع جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، للوقوف بجوار الشباب كما تم تشكيل فريق قانوني للدفاع عنهم.

 

وضم الفريق المحامين "محمد صبحي، من مركز نضال للحقوق والحريات، والمحامى حسن أبو السعود، ومحمد فتحي من المفوضية المصرية للحقوق الإنسان، وراجية عمران عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان".

 

وتوقع إخلاء سبيلهم، إلا لو "استغبي" النظام- بحد وصفه-، كما حدث في أعقاب أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وغيرها، لأن الموقف لا يخرج عن كونه تضامن مع أحد مصابي الثورة.

 

الشباب المقبوض عليهم من داخل قسم الشرطة

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان