رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سعد الدين إبراهيم: 80 % من المصريين يوافقون على ما يحدث

سعد الدين إبراهيم: 80 % من المصريين يوافقون على ما يحدث

نادية أبوالعينين 19 أغسطس 2013 08:42

قال سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية" إن وفدا يسافر اليوم من المجتمع المدني إلى بروكسل للحديث حول الأوضاع في مصر أمام البرلمان الأوروبي.

ويشارك في الوفد اتحاد كتاب مصر ويمثله الكاتب محمد السلماوي، ووفد من رجال الاعمال يمثله المهندس نجيب ساويرس، وأنه يمثل قطاعات مختلفة من المجتمع المصري.

وأوضح "سعد الدين" أن الوفد سيركز على عدد من النقاط الهامة أمام البرلمان الأوربى أهمها أن ما يحدث في مصر يعكس أجماع 80 % من المصريين، الذين يؤيدون ما تفعله السلطة ويتفقون معها في حربها ضد الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان، على حد قوله.

وأشار إلى أن الوفد سيؤكد أمام البرلمان ان مصر دولة ذات سيادة لا تقبل الوصاية من أحد، وأنها من الممكن أن تستغنى عن المساعدات من الدول، استنادًا لمبادرة المملكة العربية السعودية بتخصيص 12 مليارًا لمصر، معتبرًا أن هذه المبادرة أفضل رد عير مباشر على مسألة قطع المعونة.

وحول اتهام بعض الدول لمصر باستخدام العنف غير المبرر، قال سعد الدين إن الاعتصام ظل في مكانة لمدة تزيد عن شهرًا وتم إرسال عدد من الإنذارات المتتالية لفض الاعتصام" target="_blank">فض الاعتصام، مشيرًا إلى أن الشرطة استخدمت المعايير المتفق عليها دوليًا في فض الاعتصام" target="_blank">فض الاعتصام.

وأوضح أن ما فعلته مصر في فض الاعتصام" target="_blank">فض الاعتصام أقل مما فعلته الحكومة البريطانية في فض اعتصامها أو الحكومة الأمريكية في فض اعتصامات وول ستريت، موجهًا حديثه لهذه الدول قائلاً: " قبل أن تحدثوا الآخرين عن العنف المفرط عليكم أن تراقبوا ما فعلتوه".

فيما أكد أن التقارير التي تم إعدادها في المركز حول مراقبة عملية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وما تلاها سيتم عرضهما على البرلمان الأوروبي وربما مجلس الأمن أيضًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان