رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجارديان: الأزمة المصرية أفقدت أوباما مصداقيته

الجارديان: الأزمة المصرية أفقدت أوباما مصداقيته

الحياة السياسية

باراك اوباما

الجارديان: الأزمة المصرية أفقدت أوباما مصداقيته

مصر العربية 19 أغسطس 2013 08:37
انتقدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، موقف الرئيس الأمريكي بارك أوباما، تجاه الأزمة المصرية، معتبرة أن "فشله" في التعامل مع العنف المتصاعد بالبلاد، أفقد الولايات المتحدة الأمريكية مصداقيتها في الشرق الأوسط.
 
 ونفلت عن جون ماكين - عضو لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي - قوله: "إن فشل أوباما في متابعة تهديداته بقطع المساعدات بعد الانقلاب، يعني أن الإدارة لا تتمسك بقيمهم".
 
وانتقد ماكين "تخبط إدارة الرئيس الأمريكي، في التعامل مع الأزمتين السورية، والمصرية، وأرجع ذلك إلى افتقاد بلاده للسياسة والاستراتيجية، قائلا: "إن ذلك هو ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية تتعامل مع  الأزمتين بنحو رديء".
 
ووفقا للصحيفة، فإن الرئيس الأمريكي "أوباما" يواجه ضغوطا من المحافظين، والليبراليين على حد سواء في واشنطن، الذين يريدون منه أن يتصرف بشدة و حزم تجاه العنف المتصاعد في مصر، ووقف المعونة العسكرية السنوية حتى يضع قادة "الانقلاب" مرة أخرى على طريق الديمقراطية.
 
وأكدت الصحيفة أن إسرائيل، والمملكة العربية السعودية تدفع أوباما للتعامل بسهولة مع الجنرالات في مصر بسبب قلقهم من التهديد الإسلامي من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
 
وحول اقتراح رئيس مجلس الوزراء، حازم الببلاوي بحظر جماعة الإخوان، قال "ماكين" أن ذلك سيكون بمثابة "كارثة"، و أن البلاد ستشهد إرهابًا أكثر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان