رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ميركل: وقف بيع الأسلحة إلى مصر وسيلة ضغط مناسبة

ميركل: وقف بيع الأسلحة إلى مصر وسيلة ضغط مناسبة

الحياة السياسية

انجيلا ميركل - ارشيفية

ميركل: وقف بيع الأسلحة إلى مصر وسيلة ضغط مناسبة

وكالات 19 أغسطس 2013 08:17

اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن "وقف تسليم الأسلحة إلى مصر وسيلة ضغط مناسبة في ضوء ما يجري هناك".

وقالت ميركل إن "مسألة تسليم الأسلحة لمصر يمكن أن تكون موضع إجراءات تظهر صراحة تخوفنا مما يحدث في هذا البلد"، مضيفة: "سيكون هناك على الأرجح اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي" في الأيام القادمة لإعادة تقييم الوضع في مصر.

 

وتابعت "سنبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات يجب ان نعمل معاً وان نتخذ نفس الإجراءات."

وفي حديث لاسبوعية "فوكوس" الصادرة أمس الأحد، قال وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلي إن "سياسة ألمانيا في مجال تصدير الاسلحة الى مصر "هي أصلا مقيدة"، مضيفاً أن "الأمر سيستمر كذلك وخاصة نظرا للتطور الحالي."

وكانت وزارة الاقتصاد الألمانية ذكرت أنها جمدت كل القرارات المتعلقة بتصدير الأسلحة الى مصر. واوضحت مصادر قريبة من الحكومة ان "حالات التصدير التي حصلت بالفعل على الضوء الاخضر يتم بحثها حاليا."

يشار الى انه من المقرر ان يعقد الاتحاد الأوروبى، اليوم الاثنين، أول جولة محادثات طارئة حول الأحداث بمصر، وسط تحذيرات من أن الدول الأعضاء ستراجع علاقاتها مع مصر بشكل عاجل فى حال عدم عودة الهدوء.

واستدعى سفراء الدول الأعضاء فى اللجنة السياسية والأمنية فى الاتحاد من إجازاتهم الصيفية لإجراء محادثات طارئة فى بروكسل، بعدما وصلت حصيلة خمسة أيام من أعمال العنف فى مصر إلى حوالى 800 قتيل.

وكان رئيسا المجلس الأوروبى والمفوضية الأوروبية حذرا الأحد من أن أى تصعيد إضافى يمكن أن يكون لها "عواقب غير متوقعة" على مصر والمنطقة، وحملا الجيش والحكومة مسئولية عودة الهدوء فى البلاد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان