رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إبعاد 9 مصريين بالكويت لمشاركتهم بمظاهرات

إبعاد 9 مصريين بالكويت لمشاركتهم بمظاهرات

الحياة السياسية

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

إبعاد 9 مصريين بالكويت لمشاركتهم بمظاهرات

أش أ 19 أغسطس 2013 08:09

أمر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بإبعاد تسعة مصريين من البلاد شاركوا في التظاهرات أمام القنصلية المصرية والسفارة الأمريكية منددين بالأوضاع في مصر.

 

وذكرت صحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية استدعت حتى صباح اليوم ما يقرب من 67 وافدًا مصريًا شاركوا في تظاهرتي القنصلية المصرية والسفارة الأمريكية على خلفية الأوضاع في مصر حيث أثبتت التحريات مشاركة 35 متظاهرًا حتى الآن في التظاهرتين وتم الإفراج عن الباقين بعد ثبوت انهم كانوا غير مشاركين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات الاستدعاء لا تزال قائمة والعدد مرشح للزيادة


وأكدت الصحيفة أنه سوف يتم منحهم مهلة لمدة أسبوع لتعديل وضعهم تمهيدًا للمغادرة مع عائلاتهم، مؤكدة على أن الأجهزة الأمنية دائمًا ما تذكر جميع الوافدين المقيمين في الكويت بعدم التظاهر أو المشاركة في أي أنشطة سياسية محذرة بان العقوبة ستكون شديدة والإبعاد الفوري لكل من يشارك في تلك التظاهرات.

 

يذكر أن عددًا من المصريين المقيمين في الكويت قد تظاهروا الأسبوع الماضي أمام القنصلية المصرية والسفارة الأمريكية بناء على دعوات اطلقها مواطنون مؤيدون للإخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان