رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جراهام للسيسي: أنت تدمر مصر وتدفع البلاد للموت

جراهام للسيسي: أنت تدمر مصر وتدفع البلاد للموت

الحياة السياسية

ليندسي جراهام

جراهام للسيسي: أنت تدمر مصر وتدفع البلاد للموت

مصر العربية 19 أغسطس 2013 05:07

style="line-height: 1.6em;">قال السيناتور الجمهوري الأمريكي class="tagopen" href="http://masralarabia.com/hashtag/ليندسي جراهام" target="_blank">ليندسي جراهام، إن مصر انزلقت نحو "الهاوية"، وتكاد توصف بالدولة "الفاشلة"، مصرًا على أن الولايات المتحدة يجب أن تقطع المساعدات وتفرض عقوبات على مصر.

 

وأضاف جراهام لشبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية في برنامج "واجه الأمة"، "يجب أن يقف شخص ما أمام الفريق عبد الفتاح السيسي ليقول له في عينه "أنت تدمر مصر، أنت تدفع بلادك للموت وتخلق جيل من الإرهابيين". 

 

وحث جراهام المصريين على تشكيل دستور جديد يضم جميع الأطراف، مضيفًا أن الولايات المتحدة إذا لم تتصرف بسرعة فقد تتعرض مصالحها الأمنية للخطر.

 

وفي سياق متصل، دعا الاتحاد الأوروبي إلى تعليق صفقة مساعداته الرئيسية لمصر، وقال، في مقابلة مع صحيفة كوريير، "هذا هو طلبي: يجب وقف الخمسة مليارات يورو لحين عودة العملية إلى الديمقراطية في مصر".

 

من جانبه أكد الخبير السياسي الروسي فياتشيسلاف ماتوزوف، أن النزاع في مصر لا يهدد جيرانها، وقال ماتوزوف، في مقابلة مع "صوت روسيا"، أن "الاتحاد الأوروبي أبدى تحمسًا زائدًا، حين أشار إلى أن الصراع في مصر سوف يمتد إلى المنطقة بأسرها"، مضيفًا أن "موقف الاتحاد الأوروبي واضح التناقض مع الوضع الحقيقي في مصر، حيث تميل الأمور للتطبيع: الجيش قوي بما فيه الكفاية، ويمكنه تهدئة الإسلاميين وإحلال النظام والاستقرار".

 

وأضاف "وفي النهاية، فإن الأزمة كلها ستؤدي إلى إجراء انتخابات ديمقراطية في مصر في ظل رقابة دولية صارمة، وبمشاركة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة". وإضافة إلى ذلك، فإن القاهرة لن تتخلى عن المساعدات الخارجية، إلا إذا جرت ظروف سياسية معينة وتم التدخل المزعوم في السياسة الداخلية للبلاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان