رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الحرية والعدالة" يحمّل الداخلية مسؤولية مقتل المعتقلين

الحرية والعدالة يحمّل الداخلية مسؤولية مقتل المعتقلين

الحياة السياسية

قتيل في اشتباكات

"الحرية والعدالة" يحمّل الداخلية مسؤولية مقتل المعتقلين

الشرقية ـ أحمد إسماعيل 18 أغسطس 2013 21:06

حمّلت أمانة حزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية، وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة في مذبحة المعتقلين والتي قضت بقتل عدد 38 من السجناء أثناء ترحيلهم بينهم 8 من أبناء الشرقية.

 

وأضافت الأمانة أن عملية القتل التي تعرض لها المعتقلين اليوم تعتبر أبلغ ردًا على الادعاءات الكاذبة التي يرددها قادة انقلاب 3 يوليو، آخرها ما قاله الفريق عبد الفتاح السيسي اليوم.

 

وطالبت أمانة الحزب بالشرقية بمحاكمة دولية لوزير الدفاع وزير الداخلية ومدير مصلحة السجون عن جرائم القتل العمد لعدد 38 من المصريين، بالإضافة إلى الجرائم الأخرى التي ارتكبها قادة انقلاب 3 يوليو.

 

وفيما يلى نعرض أسماء المعتقلين الذين قتلوا اليوم وهم رضا السيد أحمد السيد ـ مركز الحسينية، أبوطالب محمد عبد الجواد ـ مركز فاقوس، إبراهيم محمد إبراهيم الدهشان ـ مركز فاقوس، حسن إبراهيم كردى محمد، وشقيقه أحمد ـ مركز بلبيس، أحمد على بلبيس، وعبالمنعم محمد مصطفى وشقيقه أسامه ـ مركز أبوكبير.

 

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الداخلية المصرية في بيان بوقوع حالة من "الشغب والهياج أثناء محاولة هروب" عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيًا خلال نقلهم إلى سجن، وأنها استخدمت قنابل الغاز للسيطرة على الموقف.

 

وفيما لم يتطرق بيان وزارة الداخلية إلى ملابسات الهروب، أوضح أن عدد المحبوسين احتياطيًا يبلغ 612 شخصًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان