رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إبراهيم عيسى: الدولة لا تحترم حرية الرأي والدستور "محنط"

إبراهيم عيسى: الدولة لا تحترم حرية الرأي والدستور محنط

الحياة السياسية

إبراهيم عيسى الكاتب الصحفي

إبراهيم عيسى: الدولة لا تحترم حرية الرأي والدستور "محنط"

هناء البلك 10 نوفمبر 2015 16:33

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، اليوم الثلاثاء، إن مؤسسات الدولة لا تؤمن بحرية الفكر و التعبير و لا تقبل بالنقد، واصفا الدستور بـ "المحنط و المجمد" في الثلاجات. 


 

و أضاف عيسى، خلال كلمته بمؤتمر "لا لمحاكم التفتيش"، أن الدولة فقدت هويتها المدنية الوطنية، فأصبحت لا تحترم حرية الرأي، على الرغم من إقرار الدستور بذلك. 

 

وأوضح أنهم يتعاملون مع ركام الوهابية والسلفية و الذي له تأثير على عقلية المجتمع المصري، مشيرا إلى أنهم يحاولون إزالة هذا الركام عن طريق إلغاء مادة ازدراء الأديان و تفعيل مواد الدستور من خلال الضغط على مجلس النواب و ليس أجهزة الدولة لأنها "سلفية الهوى"، على حد وصفه. 

 

من جانبه، قال خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات، إن هناك  ٣٢ صحفيا مقبوض عليهم في قضايا متنوعة، منهم صحفيين أثناء ممارسة عملهم، بجانب المؤسسات التي تحارب حرية الفكر والتعبير .


 و عقدت لجنتا الحريات والثقافية بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع حملة لا لمحاكم التفتيش، مؤتمرا صحفيا، لمناقشة الهجمة الأخيرة على حرية الإبداع و محاكمة الأعمال الفكرية و الإبداعية من منظور أخلاقي، كما يناقش وقائع إحالة الصحفيين للمحاكمة بسبب نشر نصوص إبداعية، فضلا عن صدور أحكام بحق آخرين بسبب أعمالهم الفكرية. 

 

اقرأ أيضًا: 

 

 

حقوقيون: تعديل القوانين أحرى بالحكومة من إنكار الانتهاكات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان