رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر تبحث حظر "الجزيرة مباشر مصر"

مصر تبحث حظر "الجزيرة مباشر مصر"

الأناضول 18 أغسطس 2013 19:50

قالت درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، إن الحكومة المؤقتة تراجع الموقف القانوني لعمل فضائية "الجزيرة مباشر مصر" القطرية.

 

ففي مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء وسط القاهرة، أضافت شرف الدين، التي تلت اليوم الأحد بيانا صدر عن اجتماع للمجلس، أن "مجلس الوزراء طلب من الجهات المعنية النظر في مدى قانونية وشرعية وجود قناة (الجزيرة مُباشر مصر)، وشرعية مُمارستها للعمل على الأرض المصرية وتوجهاتها التي لاقت استهجاناً من الشعب المصري لتهديدها لأمنه واستقراره ووحدته الوطنية"، على حد قولها.

 

وأكد البيان استمرار مجلس الوزراء المصري "في مواجهة الإرهاب بكل حزم وحسم، والمضي قدماً في ذات الوقت في تنفيذ خارطة الطريق (وعمادها الدستور والانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية)، والالتزام ببنودها التي وضعتها قوى الشعب المصري يوم 3 يوليو 2013، بما يؤدي إلى قيام دولة ديمقراطية سليمة".

 

وكان عبد المنعم الألفي، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، صرح لـ"الأناضول" بداية الشهر الجاري، بأن قناة "الجزيرة مباشر مصر" الفضائية لا يحق لها العمل خارج المنطقة الحرة الإعلامية في مدينة السادس من أكتوبر بدون الحصول علي التصاريح والموافقات من الجهات المعنية".

 

وتشهد العلاقات بين القاهرة والدوحة توترا ملحوظا منذ عزل قادة الجيش للرئيس السابق محمد مرسي.

 

ودعمت قطر بقوة الاقتصاد المصري خلال حكم مرسي، وشاركت في جهود دبلوماسية خلال شهري يوليو الماضي وأغسطس الجاري، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السياسية القائمة منذ عزل مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان