رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

38 قتيلاً في محاولة لتحرير معتقلين إسلاميين

قيادي إخواني يتهم الداخلية بتصفيتهم..

38 قتيلاً في محاولة لتحرير معتقلين إسلاميين

الأناضول 18 أغسطس 2013 18:53

سقط ما لا يقل عن 38 قتيلاً خلال هجوم شنه عدد من المسلحين، مساء اليوم الأحد، على سيارة للشرطة تنقل إسلاميين إلى سجن شمالي القاهرة بغية تحريرهم من قبضة قوات الأمن، بحسب مصادر أمنية.

 

جاء ذلك فيما تهم قيادي في جماعة الإخوان وزارة الداخلية بتصفية المعتقلين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي

 

وفيما لم يتضح على الفور ما إذا كان جميع القتلى في صفوف الإسلاميين المحتجزين والمسلحين أم أن بينهم رجال شرطة، قال مصدر أمني إن عدد القتلى يتراوح بين 30 و38 شخصًا.

 

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الداخلية بوقوع حالة من "الشغب والهياج أثناء محاولة هروب" عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطياً خلال نقلهم إلى سجن، وأنها استخدمت قنابل الغاز للسيطرة على الموقف.

 

وأضافت الوزارة، في بيان على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن عناصر الإخوان كانوا في سيارة ترحيلات من مديرية أمن القاهرة في طريقهم إلى منطقة سجون "أبو زعبل" .

 

وأشارت إلى أن عناصر الإخوان احتجزوا ضابطاً من قوة التأمين، مضيفة أن الأجهزة الأمنية نجحت في تحريره.

 

وفيما لم يتطرق بيان الوزارة إلى ملابسات احتجاز وتحرير الضابط، أوضح أن عدد المحبوسين احتياطيا  يبلغ 612 شخصًا. ولم يتضح عدد سيارات الترحيلات التي كانت تقل هؤلاء المحبوسين ولا التهم الموجهة إليهم.

 

وأضافت الوزارة أن القوات "سيطرت على الموقف بعد استخدام الغاز المسيل للدموع؛ ما تسبب في حدوث حالات اختناق لعدد من المحبوسين يجرى إسعافهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان