رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسير أردني محرر يوقف برنامجه على قناة "الرسالة"

احتجاجًا على إقالة السويدان..

أسير أردني محرر يوقف برنامجه على قناة "الرسالة"

الأناضول 18 أغسطس 2013 18:34

أعلن الأسير الأردني المحرر سلطان العجلوني إيقاف بث برنامجه على قناة "الرسالة" الفضائية؛ احتجاجا على إقالة مدير عام القناة، الداعية الكويتي طارق السويدان، من جانب مالكها الأمير السعودي الوليد بن طلال.

 

وقال العجلوني، الذي يقدم برنامج "نداء حرية" المعني بقضايا الأسرى في سجون اسرائيل والقضية الفلسطينية، في بيان له اليوم الأحد، إنه أوقف البرنامج على هذه القناة تضامنا مع السويدان ورفضا "للانقلاب العسكري" في مصر وتنديدا بالمجازر المرتكبة بحق الأبرياء، على حد قوله.

 

وأهدى العجلوني قراره لمن وصفهم بـ "شهداء مصر الذين سقطوا برصاص الجيش".

 

ووصف الطريقة التي أقال بها الوليد مدير القناة السويدان بـ"الوقحة".

 

وقضى العجلوني 17 سنة في سجون اسرائيل بعد أن اجتاز الحدود الأردنية، متجهاً إلى فلسطين عام 1990، واقتحم موقعا إسرائيليا، فقتل أحد أفراد شرطة حرس الحدود الإسرائيلية؛ ليحكم عليه بالسجن، قبل أن ينقل إلى سجن أردني في 2007 ضمن اتفاقية بين حكومة معروف البخيت والحكومة الإسرائيلية، قبل أن يتم لإفراج عنه عام 2008.

 

وأعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال، رئيس مجلس أمناء قناة "الرسالة" الفضائية، أمس السبت، إقالة الداعية والمفكر الكويتي، طارق السويدان، مدير عام القناة، لانتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين، ولموقفه المؤيد لعودة الرئيس المصري المقال محمد مرسي إلى الحكم.

 

وقال الأمير السعودي في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر": "لا مكان لأي إخواني في مجموعتنا، مرفق إقالة الإخواني (طارق السويدان) الذي اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية الإرهابية"، على حد وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان