رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. "ديبكا": غرفة عمليات أمريكية تحت الأرض بعمان

فيديو.. ديبكا: غرفة عمليات أمريكية تحت الأرض بعمان

الحياة السياسية

قاعدة أمريكية

قال إن القوات جاهزة للتدخل العسكري في سوريا

فيديو.. "ديبكا": غرفة عمليات أمريكية تحت الأرض بعمان

معتز بالله محمد 18 أغسطس 2013 17:44

كشف موقع" ديبكا" الإسرائيلي عن إنشاء الجيش الأمريكي لمقر قيادة عسكرية تحت الأرض في العاصمة الأردنية عمان تمهيدًا لتدخل عسكري في سوريا.

 

وقال الموقع أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبس، افتتح خلال زيارته إلى عمان هذا الأسبوع غرفة عمليات أمريكية، يتواجد داخلها 273 ضابط أمريكي، مضيفا أنها تحمل اسم" Centcom Forward-Jordan".

 

وتابع "ديبكا" التابع للموساد الإسرائيلي نقلًا عن مصادره أن هذا الموقع يضم مقر قيادة جوية متصلة بقيادات الطيران الأمريكي، الإسرائيلي، الأردني والسعودي، استعدادًا لإعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن إنشاء منطقة حظر جوي فوق أجزاء من سوريا.

 

كذلك وبحسب الموقع الإسرائيلي تم إقامة قيادة تنسيق للقوات الخاصة الأمريكية والأردنية، ووحدات خاصة من المتمردين السوريين المتواجدين على الأراضي الأردنية والذين تم تدريبهم على القتال داخل سوريا من قبل مدربين كوماندو أمريكان، وهناك أيضا في مقر الجديد فرع خاص لوكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، حيث يتم داخله التنسيق لنشاط العملاء الأمريكان الذين يعملون داخل سوريا، ومركز للإشارة.

 

أوضح " ديبكا" أن فوق هذا الموقع هناك مبنى كبير تتمركز داخله كافة المكاتب العسكرية والمدنية الأمريكية التي تعمل في الشأن السوري من الأردن.

 

وأشار الموقع إلى أن هناك 1000 عسكري أمريكي داخل الأردن، إضافة إلى سرب من الطائرات المقاتلة F-16، وعدد من بطاريات الصواريخ الدفاعية من نوع "باتريوت" منتشرة على طول الحدود بين الأردن وسوريا، وحول القواعد العسكرية الأردنية والعاصمة عمان.

 

وعرض الموقع الاستخباري فيديو خاص باستعراض الاستعدادات الأمريكية، السعودية، الأردنية والإسرائيلية للتدخل العسكري في الحرب السورية.

 

رابط الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=1T2GCppUuqE#at=60

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان