رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انطلاق مسيرات لأنصار مرسي في القاهرة والجيزة

انطلاق مسيرات لأنصار مرسي في القاهرة والجيزة

الأناضول 18 أغسطس 2013 15:59

نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرون رافضون للتعامل الأمني مع الاحتجاجات، مسيرات ووقفات احتجاجية في عدة مناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة بعد عصر اليوم الأحد؛ ضمن فعاليات "أسبوع الرحيل"؛ للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه، وإلغاء كافة الأثار المترتبة على الإطاحة به من قبل الجيش يوم 3 يوليو الماضي.

 

ففي منطقتي دار السلام وحدائق المعادي انطلقت مسيرات من مسجدي المغفرة والريان، في طريقها إلى مقر المحكمة الدستورية العليا، حيث من المقرر أن يعقد قادة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد لمرسي مؤتمرًا صحفيًا.

 

ورفع المشاركون في المسيرات صورًا لمرسي، ورددوا هتافات تندد بفض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر يوم الأربعاء الماضي وأحداث ميدان رمسيس وباقي المحافظات التي سقط فيها مئات القتلى وآلاف الجرحى.

 

ومن أبرز الهتافات: "وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد"، و"إسلامية إسلامية .. مصر هتفضل إسلامية". ورددوا هتافات مناهضة للجيش الذي أطاح قائده العام، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمرسي.

 

وقام عدد من شباب التأمين في المسيرة بعمل أطواق أمنية حول المتظاهرين؛ لتفادي أي احتكاك محتمل بمؤيدي للإطاحة بمرسي.

 

وفي الجيزة نظم أنصار الرئيس المعزول وقفة أمام مسجد الصباح في حي الهرم؛ تنديدا بما وصفوه "الانقلاب العسكري" على مرسي.

 

وقام المتظاهرون بعمل سلسلة بشرية أمام المسجد، ورددوا هتافات مناوئة لوزارة الداخلية اللواء محمد إبراهيم ولوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وحملوا أعلام مصر وصورا لضحايا الأحداث الحالية.

 

كما نظم مؤيدون لمرسي وقفة احتجاجية أخرى أمام مسجد اﻻستقامة في ميدان الجيزة.

 

ونظم المئات من أنصار الرئيس المعزول وقفة احتجاجية أمام مسجد خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية في الجيزة، ورددوا هتافات منددة بأحداث فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري"، وصورا لمرسي، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

 

فيما أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي، في بيان له اليوم الأحد إلغاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقررا في ميدان روكسي بحي مصر الجديدة؛ لأسباب أمنية، دون أن يوضح تلك الأسباب.

 

وقال قيادي في التحالف، فضل عدم ذكر اسمه، إن "التحالف رصد وجود قناصة في محيط ميدان روكسي، وهو ما يهدد أي حشود قد تجتمع في تلك المناطق".

 

ولم يتسن بعد الحصول على تعقيب من السلطات الأمنية حول ما ذكره القيادي في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان