رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الأمن يطلق النيران على أنصار مرسي بأسيوط

ويلقي القبض على 44..

الأمن يطلق النيران على أنصار مرسي بأسيوط

أسيوط - أمل ناصر 18 أغسطس 2013 15:58

قامت قوات الأمن بأسيوط بتفريق المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الذين كانوا يتجمعون أمام مسجد خشبة بشارع الجمهورية وسط مدينة أسيوط، للخروج في مسيرات اليوم.

 

وأطلت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والخرطوش والذخيرة الحية في الهواء لتفريق المتظاهرين وقامت بمطار تهم في الشوارع الجانبية من مناطق شوارع الجمهورية والنميس والنيل وتقسيم البترول، وألقت قوات الأمن وعناصر من القوات المسلحة القبض على 44 من أنصار مرسي اخرين مطاردتهم في الشوارع الجانبية لمنع تجمعهم في اي نقطة من المدينة، بينهم اثنان أطلقوا الرصاص تجاه القوات، فيما أصيب أعداد من المتظاهرين بإغماءات نتيجة الغاز المسيل للدموع ما اضطرهم إلى استخدام زجاجات الخل والمياه الغازية.

 

فيما شهدت مدينة أسيوط مطاردات أخرى لأنصار " مرسي " بشارع يسري راغب، ومنطقة نائلة خاتون والجمعية الشرعية، لتفريقهم قبل خروجهم للتظاهر.
 
وقال أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط أن قوات الأمن تمكنت من تفريق قرابة 250من أنصار الرئيس المعزول كانوا يتجمعون أمام مسجد خشبة استعدادا لخروج مظاهرات اليوم، مشيرا إلى أن القوات قامت بتفرقتهم بقنابل الغاز وطلقات الهواء ومطاردتهم في الشوارع الجانبية من شارع الجمهورية.

 

وأعلن أنصار "مرسي" عن خروج مسيرة اليوم من أمام مسجد خشبة بشارع الجمهورية بمدينة أسيوط للتنديد بما تقوم به الداخلية مع المتظاهرين على حد تعبيرهم.


وقامت قوات الأمن بتشكيل كردونات أمنية ونشر عدد من الأكمنة بأماكن مختلفة بالمدينة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان