رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السياحة تضع خارطة طريق للمرحلة الراهنة

السياحة تضع خارطة طريق للمرحلة الراهنة

الحياة السياسية

هشام زعزوع وزير السياحة

السياحة تضع خارطة طريق للمرحلة الراهنة

كتب يوسف دياب 18 أغسطس 2013 14:57

عقد هشام زعزوع، وزير السياحة، اجتماعًا مع قيادات وزارة السياحة وهيئة التنشيط لوضع خارطة طريق للسياحة في الفترة الحالية بما يتماشى مع الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وتم الاتفاق على عدد من المحاور على رأسها التنسيق مع وزارة الخارجية للعمل على رفع التحذير الصادر عن بعض الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، إلى جانب التنسيق مع سفراء مصر فى الخارج لنقل صورة حقيقية عن المناطق السياحية وبعدها عن بؤرة الأحداث.

 

وعلى صعيد آخر يتم التنسيق مع منظمي رحلات شركاء المهنة فى الخارج لتوضيح الصورة للسائحين فى بلادهم والتأكيد على بعد المناطق السياحية عن بؤرة الأحداث علاوة على تكثيف زيارات الإعلاميين لمصر لنقل صورة من خلال تواجدهم فى المناطق السياحية واستضافة وفد خبراء الأمن الدوليين من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر للإطلاع بأنفسهم على الواقع فى المناطق السياحية.


 كما قرر زعزوع إنتاج فيلم عن الواقع السياحى بهذه المناطق لعرضه فى قنوات بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر وإنتاج فيلم كتصوير حي للمناطق السياحية بالإضافة إلى قيام مديري المكاتب السياحية بالخارج بعقد ندوات وورش عمل مع منظمي الرحلات ووسائل الإعلام لنقل الصورة الحقيقية.


ومن الجدير بالذكر أنه بمتابعة نسب الإشغال الفندقية بعدد من المدن السياحية فقد سجلت الإحصائيات أن نسبة الإشغال فى شرم الشيخ تتراوح بين 58- 60% وتشمل جنسيات من إيطاليا وألمانيا والتشيك، وبالنسبة للغردقة فقد بلغت نسبة الإشغال بها 70% من جنسيات من روسيا وبولندا والتشيك وألمانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان