رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الغنوشي والسبسي بحثا حلولا للأزمة في تونس

الغنوشي والسبسي بحثا حلولا للأزمة في تونس

الأناضول 18 أغسطس 2013 13:44

التقى الباجي قائد السبسي، رئيس حزب "نداء تونس" المعارض راشد الغنوشي زعيم حزب حركة النهضة الذي يقود الائتلاف الحاكم في تونس الخميس الماضي في باريس لإيجاد حلول للأزمة السياسية التي تمر بها تونس، بحسب بيانين من الطرفين.

وقال بيان صادر عن "نداء تونس" اليوم "لقد تمّت مقابلة بين الباجي قائد السبسي وراشد الغنوشي أثناء الجولة الأوروبيّة التي يقوم بها حاليّا رئيس حركة نداء تونس".
وقد عبّر الباجي قائد السبسي أثناء اللقاء عن تمسّكه بالأرضيّة المتفق عليها في إطار جبهة الإنقاذ الوطني التي دعمتها المنظمّات الاجتماعيّة، "سعيًا لإيجاد مخارج وفاقية للأزمة الراهنة التي تمر بها بلادنا وخاصة تشكيل حكومة كفاءات تترأسها شخصيّة وطنية مستقلة كخطوة أولى للجلوس على طاولة المفاوضات"ز
وطلب السبسي من رئيس حركة النهضة التعاطي الإيجابي مع المبادرات السياسيّة للمعارضة ومكونات المجتمع المدنى والمنظمات الوطنيّة لـ"تجنيب البلاد ما لا يُحمد عقباه خاصة مع تأزّم الأوضاع الاقتصادية وتدهور الحالة الأمنية"، وفقًا لنص البيان.
من جانبها، أكدت حركة النهضة خبر اللقاء في بيانها الصادر اليوم، ولفتت إلى أن تاريخ الاجتماع كان يوم الخميس الماضي في باريس.
ووصفت اللقاء بأنه كان "إيجابيًا وصريحًا، وجاء من أجل الوصول إلى التهدئة والدعوة إلى الحوار والتوافق بين مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية في البلاد بديلاً عن تجييش الشارع والتصعيد".
من جانب آخر، يتواصل انعقاد مجلس الشورى لحركة النهضة بالعاصمة تونس لبحث فرضيات الخروج من الأزمة السياسية في ظل تمسكها بعلي لعريض كرئيس للحكومة وفقًا لتصريحات إعلامية للقيادي بالحركة الحسين الجزيري.
وتشهد تونس أزمة سياسية حاليا على خلفية اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي الشهر الماضي، خرجت على إثرها مظاهرات منددة بالحكومة والبرلمان المؤقت ومطالبة باستقالتهما، فيما تقول الحكومة إن الدعوة لإسقاطها تهدف لإفشال الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان