رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفتيش للسيارات والأفراد وتوقف حركة القطارات

تفتيش للسيارات والأفراد وتوقف حركة القطارات

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

تشديدات أمنية مكثفة تحسبًا لمظاهرات "الدستورية"..

تفتيش للسيارات والأفراد وتوقف حركة القطارات

الأناضول 18 أغسطس 2013 13:23

كثفت قوات الجيش المصري والشرطة من تشديداتهما الأمنية تحسبًا إلى مظاهرات جديدة اليوم دعا إليها مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي والرافضين لفض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"..

في القاهرة ومحافظات أخرى ضمن فعاليات "أسبوع الرحيل" الذي أعلنوا عنه أول أمس الجمعة.

وبحسب مراسل الأناضول فقد نشر الجيش عددًا من مدرعاته ودباباته بالقرب من المحكمة الدستورية بالمعادي (جنوبي القاهرة)، ونصب أسلاكًا شائكة لمنع أنصار الإخوان المسلمين من التظاهر أو الاعتصام في المكان حيث من المقرر أن تتوجه إليها إحدى المسيرات.

وأغلقت قوات الحرس الجمهورى، ظهر اليوم، شارع الميرغنى بمصر الجديدة (شرق القاهرة) بالأسلاك الشائكة، وانتشرت عدد من الدبابات على مداخله.

فيما شهد شارع إبراهيم اللقانى بمصر الجديدة انتشاراً أمنياً لقوات الشرطة، حيث توقفت 5 سيارات أمن مركزى ومصفحتان، بالإضافة إلى الدوريات الأمنية التى مشطت شارع الأهرام والشوارع الجانبية الأخرى المؤدية لقصر الاتحادية الرئاسي شرقي القاهرة،  يأتى ذلك بالتزامن مع المسيرات التى دعت لها جماعة الإخوان وتتجه إلى ميدان روكسى عقب صلاة العصر.

وانتشرت آليات عسكرية وسيارات تابعة لقوات الشرطة على مداخل ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) من ناحية طريق النصر وشارع الطيران وبعض الشوارع الجانبية المؤدية إلى الميدان، خشية تجدد الاعتصام به.

كما شهد ميدان التحرير وسط القاهرة انتشارا مكثفا لأفراد القوات المسلحة بكافة المحاور الرئيسية المؤدية إلى الميدان.

واستمر نشر عشرات الآليات العسكرية بميدان عبد المنعم رياض وأمام المتحف المصرى بمحيط ميدان التحرير، إضافة إلى نصب الأسلاك الشائكة لغلق جميع مداخل الميدان أمام حركة مرور السيارات والاطلاع على هويات المارين منه.

وأغلقت دبابات الجيش الطريق الزراعي الواصل بين الإسكندرية (شمال) والقاهرة مرورًا بالمحافظات الواقعة بينهما أمام السيارات القادمة من محافظات الوجه البحرى (شمال)، وقام أفراد الجيش بتفتيش السيارات والأفراد.

وذكر شهود عيان أن كمين الجيش بالطريق الزراعي الذي أعده داخل مدينة قليوب بالقليوبية (شمال القاهرة) أغلق الطريق تماما مما تسبب في تكدس غير مسبوق.

كما وضعت قوات الجيش نقاط تفتيش مكثفة عند مداخل القاهرة لتفتيش السيارات القادمة من المحافظات.

وبينما يقول متظاهرون إن قوات الجيش تمنع وصول المتظاهرين القادمين من المحافظات إلى العاصمة، تقول السلطات المصرية إن الهدف من نقاط التفتيش هو منع أي محاولات لتهريب أسلحة.

وأفاد مصدر مسئول بهيئة السكك الحديد المصرية بتوقف حركة القطارات من وإلى القاهرة لليوم الخامس على التوالي.

وأضاف المصدر أن ذلك "نظرًا لأحداث التوتر التي تشهدها المحافظات منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة وتنفيذًا لتعليمات الأمن والسلامة في تشغيل القطارات والحفاظ على الركاب".

وكان حسين زكريا فضالي رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد صرح للأناضول أن وقف حركة القطارات يأتي "تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية والتي صدرت تزامنا مع قرارات فض اعتصامي ميداني رابعة والنهضة".

وقامت قوات الجيش والشرطة يوم الأربعاء الماضي بفض اعتصامين لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالقوة في ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة) و"نهضة مصر" (غرب القاهرة)؛ ما أسفر عن وقوع المئات من القتلى وآلاف الجرحى وفجر موجة عنف في عدد كبير من المحافظات المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان