رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مداهمات أمنية لمنازل الإخوان وقادة "التحالف" بأسيوط

مداهمات أمنية لمنازل الإخوان وقادة التحالف بأسيوط

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

القبض على 165 مسؤولاً..

مداهمات أمنية لمنازل الإخوان وقادة "التحالف" بأسيوط

أسيوط – أمل ناصر : 18 أغسطس 2013 12:15

ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على ما يقرب من 165 شخصا من قيادات جماعة الإخوان والتحالف الوطني وأعضاء مجلس شعب سابقين بعد ان داهمت، فجر اليوم الأحد، منازل قيادات من جماعة  الاخوان، والتحالف الوطني، ومنازل أقارب لهم بمدينة اسيوط، وعدد من مراكز المحافظة.

ومن بين المقبوض عليهم الدكتور جلال عبد الصادق مسؤول المكتب الإداري باسيوط، ومحمد عبدالعزيز أمين حزب الحرية والعدالة بابوتيج وعامر عبدالرحيم القيادي بحزب البناء والتنمية، وقياديين آخرين بحزب الحرية والعدالة بمركزي منفلوط والقوصية.


ومن بين الذين تم اعتقالهم الدكتور أسامة مدثر عضو المكتب الإداري لإخوان أسيوط، وعاطف جعفر، وعبدالله محمود حلمي، وهنداوي محمد هندي من مركز القوصية، ومحمود عبد التواب، وخالد جمال من مركز ديروط، ومن مدينة أسيوط اعتقلت قوات الأمن محمد عمر ابوغدير المحامي، ود.عبد الفتاح أستاذ المسالك البولية بجامعة أسيوط.


 فيما داهمت قوات الأمن منازل عدد آخر من قيادات الإخوان، لم يكونوا متواجدين بالمنزل، ومنهم أيمن إبراهيم منسق التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسيوط، ومنازل كل منهم: محمد نعيم مصبح من مركز القوصية، ود.محمد عبد الرازق، ووأحمد المقدم، ود.فريد محمد رفعت من مركز منفلوط.


وكانت قوات الأمن وعناصر من القوات المسلحة قد القت القبض على 27 في تظاهرات امس الجمعة من بينهم الدكتور وحيد محمد حسن، عضو المكتب الإداري والقيادي بحزب الحرية والعدالة باسيوط، والمطلوب ضبط وإحضاره في قضية قتل المتظاهرين بأسيوط في أحداث 30 يونيو في محيط ديوان عام المحافظة، والدكتور محمد عبد الباقي، والدكتور علاء الدين محمد سيد أستاذ بتربية رياضية جامعة أسيوط، والشيخ محمد إبراهيم محفوظ مركز القوصية.


كما اعتقلت قوات الأمن أيضاً 71 من المتظاهرين الذين شاركوا في تظاهرة يوم 15 من الشهر الجاري، و16 متظاهرًا يوم "جمعة الغضب".


وقالت مصادر أمنية إن الذين تم القبض عليهم مطلوبون علي ذمة قضايا تحريض علي قتل المتظاهرين خلال تظاهرات 30 يونيو، وذلك علي خلفية الاحداث التي شهدتها المحافظة من قتل واحراق للكنائس والسيارات والمحلات التجارية ومقتل شرطي بأبوتيج.


 وقالت جماعة الإخوان في بيان غاضب اصدرته اليوم عقب حملة الاعتقالات والمداهمات لمنازل عناصرها "إن حملة الاعتقالات التي تقوم بها قوات الأمن تهدف إلى عرقلة التظاهرات المنددة بالانقلاب العسكري، و التي شكلت تهديداً واضحاً وهزت أركان النظام الانقلابي".


 وأضافت الجماعة أن قوات الأمن تعاملت بمنتهى الوحشية خلال مداهمات منازل قيادات التحالف الوطني، وتفتيشها وقلب محتوياتها، كما ألقت قنابل مسيلة للدموع على عمارة محمد نعيم مصبح نائب رئيس مجلس مدينة القوصية المستقيل، كما أطلقت الرصاص الحي على برج درويش أحمد نجيب رئيس مجلس مدينة ديروط المستقيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان