رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

آلاف الأتراك يتظاهرون تنديدًا بمجازر مصر

آلاف الأتراك يتظاهرون تنديدًا بمجازر مصر

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

آلاف الأتراك يتظاهرون تنديدًا بمجازر مصر

الأناضول 18 أغسطس 2013 11:30

تجمع آلاف الأتراك في مظاهرات ووقفات احتجاجية في مختلف المدن التركية، احتجاجًا على المذابح التي وقعت بحق المصريين المناهضين للانقلاب الذي وقع في 3 تموز الماضي.

وكان مركز تلك الاحتجاجات مدينة إسطنبول، حيث تجمع المحتجون في حديقة "سراتش خانه" وفي منطقتي "أمين أونو" و"بي أوغلو"، ورفعوا الأعلام التركية والمصرية وصور "محمد مرسي" أول رئيس مصري منتخب.
ورفع المحتجون في حديقة "سراتش خانه" لافتة كبيرة رسم عليها "رمز رابعة"، فيما ارتدى آخرون قمصان عليها ذلك الشعار في احتجاج استمر 5 ساعات.
واجتمع آخرون في ميدان "أمين أونو" في أسطنبول، بدعوة من ملتقى التضامن مع الشعب المصري، رافعين الأعلام المصرية والتركية والفلسطينية وعلم الثورة السورية.
واجتمع عدد من أعضاء بعض الأحزاب اليسارية وحزب الخضر في مدخل شارع الاستقلال الواقع في ميدان "تقسيم" للاحتجاج على سقوط آلاف الضحايا في مصر خلال فض الاعتصامات المناهضة للانقلاب.
وانطلقت مظاهرات جابت العديد من المدن التركية الأخرى مثل أنقرة وقونيا ومردين وديار بكر وغيرها.
وفي هذا السياق، أطلق مؤيدو الديمقراطية حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم المناهضين للانقلاب في مصر، كان شعارها "إشارة رابعة" والتي بدأت تنتشر بصورة سريعة بين مستخدمي تلك المواقع مثل موقع فيسبوك وتويتر.
وشارك رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" في نشر هذا الرمز عن طريق الإشارة بأصابعه الأربعة خلال خطاب جماهيري ألقاه أمس في مدينة بورصة شمال غرب تركيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان