رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ يطالب بمحاكمة "الولى" لرفضه فض الاعتصام

بلاغ يطالب بمحاكمة "الولى" لرفضه فض الاعتصام

نادية أبو العيينين 18 أغسطس 2013 10:26

تقدم الدكتور سمير صبرى ،المحامى، ببلاغ للمحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا طوارئ ضد ممدوح الولى رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين السابق لإصداره بياناً يدين فيه ما وصفه بـ"المذابح الوحشية" والتى راح ضحيته المئات من انصار الرئيس المعزول محمد مرسى ،مطالبا بمحاكمة مرتكبيها جنائيا محلياً ودولياً.

وطالب صبرى بمنع ممدوح الولى من مغادرة البلاد وتحقيق واقعة الخيانة العظمى وتقديمه للمحاكمة الجنائية طبقا لأحكام قانون الطوارئ أمام محكمة جنايات أمن دولة عليا طوارئ.
معتبراً ان البيان به عبارات تحريضية على الجهات السيادية والأمنية باسناد وقائع مكذوبة تخالف الواقع لإثارة الفتنة على حد قوله.
وكان الولى قد اتهم وسائل الإعلام بالقيام بدور وصفه بـ"الإجرامى" فى التحريض على قتل المتظاهين لعدة أسابيع ،وتبرير مذابح الحرس الجمهورى والمنصة  ،مؤكداً انه لا مجال للمساومة فى محاكمة المتسببين فى إراقة تلك الدماء، وعلى رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ،ووزير الداخلية محمد إبراهيم وكل من عاونهما. قائلا " أن استمرار هؤلاء فى مواقعهم يعنى الاستمرار فى إزهاق الأرواح، بعد أن أصبحوا يدافعون عن رقابهم أساسا بعد تورطهم، وليس عن مصالح البلاد كما يدعون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان