رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"فهمي" يرفض تدويل الأزمة المصرية

"فهمي" يرفض تدويل الأزمة المصرية

أ ش أ 18 أغسطس 2013 08:25

أجرى وزير الخارجية "نبيل فهمي" عدة اتصالات هاتفية شملت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ووزيري خارجية بريطانيا وألمانيا ووزير خارجية البحرين.

 

وطالب الوزير خلال الاتصال بضرورة الرد بشكل فوري على هذه الأعمال الإجرامية، وتوجيه رسائل قوية للطرف الذي يرتكبها للتوقف الفوري عنها، مؤكداً رفض مصر الكامل للتدويل أو التدخل في الشأن المصري.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن "فهمي" انتقد خلال هذه الاتصالات  الأعمال الإجرامية العشوائية التي تقوم بها جماعات مسلحة من ترويع للمواطنين واعتداء على المنشآت العامة والمراكز الحضارية والمستشفيات والكنائس ودور العبادة، يمثل تصعيداً خطيراً ضد الدولة ومؤسساتها وتهديداً للأمن والسلم الأهليين.


وقال المتحدث إن فهمي انتقد بشدة خلال هذه الاتصالات صمت المجتمع الدولي عن إدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تخرج تماماً عن نطاق التعبير السلمي، مؤكداً أن هذا الصمت غير المفهوم وغير المبرر إنما يشجع هذه الجماعات المسلحة علي الاستمرار في أعمال العنف والقتل والترويع.


أضاف المتحدث أن وزير الخارجية شدد خلال الاتصالات على التزام مصر بتنفيذ خريطة الطريق بأسرع وقت ممكن قبل وقف العنف لبناء ديمقراطية عصرية حقيقية.


كما جرى أيضاً اتصال هاتفي بين "فهمي" ونظيره البحريني تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، فضلاً عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان