رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمال "فستيا" يطالبون بإقالة رئيس الشركة القابضة

 عمال فستيا يطالبون بإقالة رئيس الشركة القابضة

الحياة السياسية

عمال فستيا يتظاهرون للمطالبة بصرف مستحقاتهم

في اليوم الثالث للإضراب

عمال "فستيا" يطالبون بإقالة رئيس الشركة القابضة

سارة نور 03 نوفمبر 2015 12:45

تظاهر 450 عامل من شركة فستيا للمنسوجات و الملابس الجاهزة اليوم الثلاثاء , للمطالبة بصرف مستحقاتهم  التي لم يتقاضوها منذ عامين و صرف رواتبهم عن شهر أكتوبر المنصرم. 

 

و ردد العاملون الذين يدخلون اليوم الثالث للإضراب هتافات منددة برئيس الشركة القابضة  منها " يسقط يسقط أحمد مصطفى " .

 

وقال محمد عفيفي - قيادي عمالي بالشركة - إن حالة من الغضب اجتاحت العمال بعدما ترددت أنباء عن إن المهندس أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة قال إن شركة فستيا غير تابعة للشركة القابضة, كما أن الأراض التابعة لفستيا ليست ملك لها . 

 

و أوضح عفيفي أن هذه الأنباء جعلت  العمال تنهار  و بعضهم ذهب إلى المستشفى للعلاج ,مؤكدا أن العاملين يريدون إقالة  المهندس أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة لأنه ضد العمال و أن العمال مستمرون في الإضراب مع أسرهم حتى تحقيق مطالبهم . 

 

و كانت الشركة القابضة ساومت عمال فستيا على حقوقهم حيث قال  مصطفى للعمال إن الشركة على إستعداد إعطاء العاملين كافة حقوقهم التي لم يتقاضوها منذ عامين مقابل تأجير مقر بشركة ستيا التي تملك 55% من أسهم شركة فستيا , و هو ما رفضه العمال , بحسب قيادات عمالية

 

و حصلت "مصر العربية" على مخاطبات بين شركة ستيا - قطاع أعمال عام - و بين شركة فستيا تفيد تبعيتها لها , فضلا عن المحضر الذي حرره العاملون في وزارة القوى العاملة و يحتوي على ا نتقال العمال من فستيا إلى ستيا مقابل إعطاء مستحقاتهم . 

العمال لا يريدون الإنتقال من مقر الشركة لأن فستيا تعتمد على معارضها في منطقة سموحة ذات الكثافة السكانية العالية , بينما عند الإنتقال إلى شركة ستيا في برج العرب , ستكتب شهادة وفاة للشركة , بحسب العمال , نظرا للموقع الجغرافي لشركة ستيا ذات الكثافة السكانية المنخفضة جدا , فضلا عن خوف العمال من بيع أراض الشركة ضمن خطة الهيكلة التي أعلنت عنها الشركة القابضة . 

 

 

يذكر أن شركة فستيا للملابس الجاهزة ضمن 4 شركات أعلن عنها رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج مطلع الشهر الجاري ضمن خطة الهيكلة التي ينفذها مكتب وارنر الأمريكي بالاشتراك مع مجموعة شركات "صحاري". 

 

 

إقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان