رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اشيلير لـ"مصر العربية": الخدمات توجه الناخب التركي وليست الجوانب الدينية

اشيلير لـمصر العربية: الخدمات توجه الناخب التركي وليست الجوانب الدينية

الحياة السياسية

أمر الله إشيلير

اشيلير لـ"مصر العربية": الخدمات توجه الناخب التركي وليست الجوانب الدينية

محمد عبد المنعم 02 نوفمبر 2015 19:34

قال النائب التركي عن حزب "العدالة والتنمية" أمر الله إشيلير إن الحزب تراجع عن  فكرة  تعديل الدستور بشكل يحول النظام من برلماني إلى رئاسي .  


وأضاف إشيلير، الذي كان  يشغل منصب نائب رئيس الوزراء السابق، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" عبر الهاتف عقب إعلان  النتائج النهائية للانتخابات  النيابية التركية  والتي أسفرت عن  فوز  الحزب بنسبة 49.7% " أن الشعب التركي اصطفّ خلف الحزب الذي يرون  فيه  أمل ومستقبل بلادهم  خاصة  بعد  الانجازات  التي تحققت لهم  خلال فترات حكومات  العدالة والتنمية".

وأوضح  إشيلير أن رغبة  الشعب التركي في الاستقرار، هو ما أدى إلى زيادة نسبة الحزب من الأصوات حيث ارتفعت  من  41% في الانتخابات الماضية  إلى  49.7% في الانتخابات  الحالية، بعدما  شاهدوا  حجم التراجع  في المؤشرات  الاقتصادية مؤخرا خلال الفترة التي شهدت وجود حكومة مؤقتة، وعدم رغبة الأحزاب الأخرى في الدخول في ائتلاف حكومي مع العدالة والتنمية، وهو  ما دفعهم للتصويت  للحزب حتى  تكون هناك  حكومة حزب واحد متحقق لها الاستقرار.

وتابع  إشيلير أن هذه النتيجة  ستمكن تركيا  من الاستمرار في دورها الإقليمي المنحاز للمستضعفين ، مثل السوريين  حيث يوجد  نحو مليوني لاجئ سوري في تركيا  ، وكذلك  اليمنيين  والعراقيين حيث يوجد  نحو  نصف مليون ، والمصريين المضطهدين ، والليبيين أيضا. 

واستبعد أن يكون  اختيار الشعب التركي قائما  على  الجوانب العقائدية ، أو كون المنافسة بين الإسلاميين وغير الإسلاميين، مشيرا إلى  أن  الذي يحكم اختيار المواطن التركي في النهاية هو  ما يقدم  له من خدمات، ومدى المصداقية في تحقيق الرخاء له  ولأسرته. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان