رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصادر: تفجير مقر أمني بسيناء دون خسائر

مصادر: تفجير مقر أمني بسيناء دون خسائر

الأناضول 17 أغسطس 2013 21:27

 

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمائها أن التفجير الذي لم يتبين سببه بعد أسفر عن تسوية المبنى الذي يقع بمنطقة الحسنية بشمال سيناء بالأرض، مشيرة إلى أنه كان قد تم إخلاؤه منذ يومين دون أن يوضح الأسباب.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات الأمنية حول ذلك التفجير.

وفجر اليوم، أحرق مجهولون مقر الحماية المدنية بالعريش المكون من طابق واحد، بعد أن غادرت مدرعات للشرطة موقعها من أمام المقر بشكل مفاجئ؛ عقب تبادل لإطلاق الرصاص مع مسلحين مجهولين استمر أكثر من 5 ساعات، ولم يسفر عن سقوط مصابين، وفقا لمصادر أمنية.

 

وفي هجوم أخر مساء اليوم سقطت قذيفة آر بي جي المضادة للدبابات مساء اليوم بالقرب من حاجز أمني للجيش على طريق مطار العريش بشمال سيناء بحسب مصادر أمنية.

 

وكان العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكري باسم الجيش المصري نفى ما أذاعته إحدى القنوات الفضائية عن تدمير 5 دبابات تابعة له في سيناء.

 

وكان مجند في الجيش المصري لقي حتفه صباح اليوم السبت في هجوم شنه مسلحون مجهولون في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي مصر، بحسب مصدر أمني.

 

وتشهد سيناء، شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة، في أعقاب عزل وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، يوم 3 يوليو الماضي، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

 

ومنذ أكثر من شهر، ينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد مجموعات مسلحة تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان