رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المحافظات تنتفض تنديدًا بمجازر الجيش والشرطة بحق المعتصمين

المحافظات تنتفض تنديدًا بمجازر الجيش والشرطة بحق المعتصمين

مصر العربية ـ متابعات 17 أغسطس 2013 20:15

تظاهر الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مساء اليوم السبت، بعدد من المحافظات، رفضًا للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الرئيس المعزول لمنصبه ومحاكمة الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بسبب المجازر التي ارتكبت في حق مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

 

 

في محافظة المنيا شارك الآلاف في مسيرات حاشدة بمدينة المنيا ومختلف مراكز المحافظة، رفضًا للانقلاب العسكري ومجازر قوات الشرطة والجيش بحق المعتصمين والمتظاهرين السلميين والتأكيد على عدم اعترافهم بحظر التجول الذي فرضته الحكومة ؛ وذلك ضمن فعاليات "أسبوع رحيل الانقلاب".

 

ردد المشاركون بالمسيرات هتافات، منها: " مش هنخاف مش هنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي"، "اقتل واحد اقتل ميه مش هنسيبها للحرامية"،"، "يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر"،  "يا شهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح".

 

 

وأكد المتظاهرون تواصل فعالياتهم حتى رحيل وكسر الانقلاب العسكري الدموي وعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء.

 

وفي حلوان شارك المئات في مسيرة انطلقت عقب صلاة عصر اليوم من مسجد المراغي واستمرت حتى التاسعة مساء عقب فرض حظر التجوال بساعتين، وجابت المسيرة عدة شوارع رئيسية بحلوان وعدة مناطق مختلفة منها منطقة عرب غنيم وحلوان البلد والمساكن الاقتصادية ومنطقة ركن فاروق.

 

وشدد المتظاهرون على أنهم مستمرون في الحشود السلمية حتى إسقاط الانقلاب العسكري وأنه لن ترهبهم أفعال "الانقلابيين" الإجرامية، وشهدت تفاعلاً كبيرًا من  أهالي حلوان والقبائل فيها حيث أعلنت أغلب القبائل تأييدها للشرعية ورفضها للانقلاب العسكري ومجازره الدموية أثناء سير المسيرة.

 

واستمرت المسيرات التي انطلقت عصر اليوم بالإسكندرية حتى الآن لتكسر حظر التجوال لأول مرة بعروس البحر المتوسط، وطافت المسيرات الحاشدة عدة مناطق شعبية بالمحافظة كاسرةً بذلك الحظر الذي فرضته الحكومة.

 

كما انطلقت خمس مسيرات شعبية حاشدة شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين الشرفاء ناشدوا فيها كل سكندري لا يرضى بالظلم بالنزول معهم إلى الشارع والوقوف بجانب الحق والشرعية، مرددين هتافات بسقوط حكم العسكر والقصاص لشهداء رابعة وسموحة.

 

وفي محافظة الوادي الجديد تظاهر المئات من أنصار الإخوان تنديدًا بالمجازر التي ارتكبتها قوات الشرطة والجيش ضد المعتصمين بميدان رابعة العدوية والنهضة، وللمطالبة بعودة الرئيس المعزول لمنصبه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان