رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نتائج الانتخابات تشعل الخلافات من جديد بـ"المصري الديمقراطي"

نتائج الانتخابات تشعل الخلافات من جديد بـالمصري الديمقراطي

الحياة السياسية

الدكتور محمد أبو الغار "رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي؟

نتائج الانتخابات تشعل الخلافات من جديد بـ"المصري الديمقراطي"

اتهامات للجنة انتخابات الحزب بالتقصير ..والحزب بعد حصد 3 مقاعد من أصل 47

محمد نصار 01 نوفمبر 2015 17:03

أدت  نتائج  المرحلة الأولى من الانتخابات  البرلمانية إلى  تفجير الصراع  من جديد  داخل حزب المصري  الديمقراطي الاجتماعي الذي لم يتمكن  سوى حصد  ثلاثة مقاعد فقط

 

وإتهم أحد القيادات الشابة بالحزب لجنة الانتخابات وقيادات الحزب بالتسبب في ما بـ"النكسة" السياسية  في انتخابات مجلس النواب، والتي أدت إلى فشله في حصد عدد من المقاعد يلائم اسمه ، مؤكدا أنه لم لجنة الانتخابات بالحزب لم تتبع  معايير الكفاءة والقدرة على الفوز في اختيار المرشحين، بينما تمت وفقا لمعايير السمع والطاعة لتلك القيادات.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه، لـ "مصر العربية" إن تيار الشباب داخل المصري الديمقراطي غاضب بصورة كبيرة جدا، مؤكدا أن سوء اختيارات لجنة الانتخابات بالحزب لمرشحيه، كان السبب الأساسي في فوز 3 مرشحين فقط من أصل 47 مرشحا دفع بهم في المرحلة الأولى.

 

وتابع أنهم يريدون إعادة هيكلة لتنظيمات الحزب الداخلية، منوها إلى أن الانتخابات الداخلية  التي جرت بالحزب شابها الكثير من الخروقات، والحشد لصالح بعض المرشحين للهيئة العليا والمكتب السياسي.

 

وعلى الجانب الأخر، نفى الدكتور  إيهاب الخراط، عضو الهيئة العليا للحزب صحة ما أسماه بـ"المزاعم" مشددا على نزاهة الحزب وقياداته، ونزاهة الانتخابات التي أجراها على المستوى الداخلي.

 

وأشار الخراط إلى أن السبب الرئيسي في عدم حصد الحزب لعدد من مقاعد مجلس النواب في انتخابات المرحلة الأولى، هو المال السياسي الذي لعب دورا كبيرا بالنسبة للمستقلين والأحزاب الرأسمالية التي اغدقت أموالا طائلة في عملية الانتخابات.

 

وأوضح أن ثقافة الغالبية من الشعب المصري لازالت غير واعية بشكل كافي بمن يمكنه أن يمثلهم ويتحدث نيابة عنهم داخل المجلس، بينما لا تزال الوعود والخدمات والقبلية والعصبية، وعمليات حشد الناخبين وشراء الأصوات هي الحاكم الرئيسي للانتخابات.

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان