رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

“عم هاني".. حارس عقار اختفى قسريا وقتل بالتعذيب وأسرته مازالت تبحث عنه

“عم هاني.. حارس عقار اختفى قسريا وقتل بالتعذيب وأسرته مازالت تبحث عنه

الحياة السياسية

وقفة ضد الاختفاء القسري

83 يوما اختفاء قسري

“عم هاني".. حارس عقار اختفى قسريا وقتل بالتعذيب وأسرته مازالت تبحث عنه

نادية أبوالعينين 01 نوفمبر 2015 13:22

في صباح يوم العاشر من شهر أغسطس 2015، صعد هاني سعد عبد الستار، حارس أحد العقارات بمنطقة مدينة نصر إلى شقة لخدمات الكمبيوتر بالعقار لتنظيفها كما اعتاد على ذلك كل فترة، لكن ذلك تزامن مع اقتحام قوات الأمن لها، والقبض على كل من فيها.


وبعد أن علمت زوجته بالواقعة، ذهبت إلى قسمي مدينة نصر أول وثان، لكنها لم تجده، ثم إلى مقر أمن الدولة بمدينة نصر، لتتقدم ببلاغ رقم 14614 لسنة 205 عرائض النائب العام، مرسلة استغاثات لوزارة الداخلية.

 

 مختار منير، محام بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، يقول إنه بعد فترة ظهر أصحاب الشركة الذين قٌبض عليهم متهمين في القضية رقم 250 لسنة 2015 نيابة شمال العسكرية، ليخبروا الزوجة أن "عم هاني" توفي بعد يومين من القبض عليهم داخل مقر أمن الدولة بلاظوغلي.

 

حاولت زوجته البحث عنه في المستشفيات وداخل مشرحة زينهم، لكن اسمه لم يكن داخل أي من الدفاتر الرسمية هناك، ولم تعد تعلم شيئا عن حقيقة وفاته.


يضيف مختار منير لـ”مصر العربية” أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام حول ما توصلوا إليه بشأن وفاة "عم هاني”، وطالبوا بالتحقيق وسماع الشهود الذين قٌبض عليهم معه وهم: "هشام محمد أحمد، وسامح الشرقاوي، وعادل إبراهيم".

 

المقبوض عليهم أكدوا لزوجة عم هاني تعرضه للتعذيب بالكهرباء بعد خلع ملابسه، لكن النيابة لم تحقق في الأمر، ما دفع "منير" لاتهام النيابة بـ”التقاعس والممطالة".

 

ويشير المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير إلى أن أقارب عم هاني توجهوا بالأمس للمحكمة العسكرية بالهايكستب لمقابلة المقبوض عليهم من الشركة، والذين أكدوا، للمرة الثانية وفاته جراء التعذيب.
 

مازالت أسرته تحاول معرفة مصيره، ففي الأسبوع قبل الماضي تقدم المحامي مختار منير، ببلاغ لنيابة شرق الكلية بالقاهرة للتحقيق في الواقعة، لكن التحقيق أيضا لم يتم، ما دفعه لاتهام أجهزة الدولة بـ "التستر على جرائم بعضها البعض".

 

حمل البلاغ رقم 18257 لسنة 2015، عرائض نائب عام، ولا يزال "عم هاني" في حكم "المختفي قسريا منذ 10 أغسطس الماضي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان