رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر القوية: السيسي يغير العقيدة المصرية تجاه إسرائيل

مصر القوية: السيسي يغير العقيدة المصرية تجاه إسرائيل

الحياة السياسية

احمد امام - المتحدث باسم حزب مصر القوية

مصر القوية: السيسي يغير العقيدة المصرية تجاه إسرائيل

أحلام حسنين 01 نوفمبر 2015 13:13

وصف أحمد إمام، المتحدث باسم حزب مصر القوية" target="_blank"> مصر القوية، تصويت مصر لصالح إسرائيل لتصبح عضوًا في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي التابعة لهيئة الأمم المتحدة، بالموقف المخزي "الذي يُظهر مدى توجه النظام المصري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتغيير  العقيدة المصرية من اعتبار إسرائيل عدونا الأول إلى دولة صديقة بينهما تكامل وتوافق وتنسيق وتحالف". حسب قوله.

 

وأضاف إمام، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن تصويت مصر لإسرائيل باكورة التقارب المصري الإسرائيلي، لافتا إلى أنه رغم يأس الحزب من نظام السيسي إلا أنه لم يكن يتوقع منه أن يصل إلى حد التصويت لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة. 

 

واعتبر المتحدث باسم مصر القوية" target="_blank"> مصر القوية تفسير وزارة الخارجية لهذا الموقف "مجرد تبريرات واهية"، حسب تعبيره، متسائلا: "منذ متى تسمع مصر وتستجيب لرأي قطر وتسير وكأنها تابع لها؟"، مشددا على رفضه لما وصفه بمحاولات النظام لتغيير العقيدة المصرية تجاه إسرائيل.

 

 وبعدما ثارت حالة من الجدل والنقد على مواقع التواصل الاجتماعي، برر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، تصويت مصر لصالح إسرائيل في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي في فيينا بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن اللجنة مكونة من 6 دول، منها 3 دول عربية هي: سلطنة عمان وقطر والإمارات، وأن مصر قامت بالتصويت لصالح اللجنة بعد أن طالبت قطر مصر بذلك، إلا أن مصر فوجئت بأن قطر لم تصوت لصالح اللجنة بالرغم من وجودها فيها لتضع مصر في موقف محرج.

 

وامتنعت 21 دولة عربية، منها: قطر، والإمارات، والجزائر، والكويت، وموريتانيا، وسوريا، وتونس، والمغرب، والسعودية، واليمن، عن التصويت في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي التي تأسست عام 1959 وعدد أعضائها 84 دولة، والمنوط بها استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي لصالح الإنسانية في مجالات السلم والأمن والتنمية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان