رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمال "فستيا" يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بصرف مستحقاتهم

عمال فستيا يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بصرف مستحقاتهم

الحياة السياسية

وقفة احتجاجية لعمال "فستيا"

عمال "فستيا" يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بصرف مستحقاتهم

سارة نور 01 نوفمبر 2015 13:07

قرر عمال شركة فستيا للملابس الجاهزة بالإسكندرية، اليوم الأحد، الدخول في اعتصام مفتوح من أجل صرف مستحقاتهم  التي لم يتقاضوها منذ عامين و صرف نسبة 10% علاوة اجتماعية أسوة بباقي شركات الغزل والنسيج. 

 

وقال محمد عفيفي (قيادي عمالي بالشركة) إن العاملين المقدر عددهم بـ750 عامل بالشركة نظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم داخل المصنع بمنطقة سموحة حتى تستجيب الشركة القابضة للغزل و النسيج لمطالبهم. 

 

وأوضح عفيفي لمصر العربية أن إدارة الشركة لم تستجب لوقفة العمال، ونشبت مشادة بين رئيس الشركة القابضة الدكتور أحمد مصطفى و المفوض بتشغيل المصنع محمد عبد ربه لأنه متضامن مع مطالب العمال، ما دفع العمال لإعلان الدخول في اعتصام مفتوح. 

 

وبحسب تصريحات سابقة لمصر العربية، أشار عفيفي إلى أن رئيس الشركة القابضة هدد مفوض "فستيا" بالإقالة في حال استمرار  تضامنه مع مطالب العمال،  قائلا: "لو  هتفضل متضامن مع العمال  خد بعضك وامشي".

 

و أكد القيادي العمالي أن زملاءه لم يحصلوا على نسبة 10% علاوة اجتماعية التي أقرتها وزارة الاستثمار، وأن"فستيا" لم يصلها منشور رسمي بصرف العلاوة للعاملين، فضلا عن عدم وجود سيولة مالية بها، ولذلك سيتخذ كافة الإجراءات التصعيدية تجاه رئيس الشركة القابضة، ومنها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء خلال أيام. 

 

ووافقت وزارة الاستثمار، الخميس الماضي، على صرف نسبة 10% علاوة الاجتماعية لكل العاملين في الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل و النسيج، باستثناء شركتي غزل المحلة و كفر الدوار. 

 

وبحسب ممثلوت لعمال "فستيا" فإن رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج سبق أن ساومهم على مطالبهم قائلا:  "لو أردتم  الحصول على مستحقاتكم  المتأخرة فلتعلنوا موافقتكم على نقل مقر الشركة من خلال تأجير أماكن في شركة ستيا أو برج العرب".

 

يذكر أن  شركة فستيا للملابس الجاهزة ضمن الشركات الأربعة التي أعلن عنها الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج مطلع الشهر الجاري ضمن خطة الهيكلة التي ينفذها مكتب وارنر الأمريكي بالاشتراك مع مجموعة شركات "صحاري". 

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان