رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال المحلة بعد فض الإضراب: انتصرنا على الحكومة

عمال المحلة بعد فض الإضراب: انتصرنا على الحكومة

سارة نور 01 نوفمبر 2015 11:32

أعلن عمال شركة مصر للغزل والنسيج (فرع المحلة)، اليوم الأحد، تعليق إضرابهم عن العمل، الذي استمر أحد عشر يوما  بعدما علقت إدارة الشركة  المنشور الذي يفيد بأحقيتهم في  نسبة 10% علاوة اجتماعية. 

 

وقال كمال الفيومي (قيادي عمالي بالشركة) إن عمال غزل المحلة انتصروا على سياسات الحكومة واستطاعوا  من خلال الإضراب الحصول على أحد حقوقهم، مضيفا: "لكن باقي مطالبهم لم تحقق بعد، مثل الحصول على 90 جنيها بدل وجبة الغذاء وعودة العمال الموقوفين عن العمل و المفصولين و فتح ملفات الفساد بالشركة". 

 

وأوضح  محمد صيام (قيادي عمالي بالشركة) كواليس تعليق الإضراب لـ مصر العربية، قائلا إن العمال استأنفوا، مساء أمس،  تجهيز الماكينات للوردية النهارية في اليوم التالي بعد وعد الشركة لهم بإعطائهم العلاوة الإجتماعية حال فض الإضراب؛ لأن هناك طلبيات متأخرة تسببت في خسائر للشركة وحتى لا يقال إن العمال يلوون ذراع الحكومة، مؤكدا أن العمال اتفقوا على العودة للإضراب في حال عدم تعليق المنشور.

 

و أكد صيام استئناف العمل صباح اليوم الأحد، حيث ترقب العمال  تعليق المنشور الذي يحتوي على أحقيتهم في العلاوة واضطروا  لتشغيل الماكينات بسبب تأخر الرواتب؛ لأن إدارة الشركة أكدت لهم أنه لن يتم صرف رواتب شهر أكتوبر  حتى تعليق الإضراب، وبالفعل بدأ الصرافون في الصباح تسليم الموظفين والعمال رواتبهم المستحقة عن الشهر الماضي.  

 

فيما أعلن  عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل و النسيج، عن انتظام العمل بشكل كامل في شركتي غزل المحلة و كفر الدوار، مضيفا، في بيان له، أن الحكومة وفت بوعدها إذ أرسلت تعليمات للشركتين من "القابضة" بصرف العلاوة مثل بقية زملائهم بشرط فض الإضراب. 

 

ووافقت وزارة الاستثمار، الخميس الماضي، على صرف نسبة 10% علاوة الاجتماعية لكل العاملين في الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل و النسيج، باستثناء شركتي غزل المخلة و كفر الدوار، ما أثار غضب العمال بالشركتين. 

 

واستمر إضراب شركة غزل المحلة لصناعة النسيج 12 يوما للمطالبة بنسبة 10% علاوة إجتماعية وبدل الغذاء (90 جنيها) وعودة العمال الموقوفين عن العمل والمفصولين منذ يناير الماضي، وعدم الإضرار بأي من العاملين بعد فض الإضراب.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان