رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التحالف الشعبي: التصويت لإسرائيل بالأمم المتحدة دليل على عداء النظام لثورة يناير

التحالف الشعبي: التصويت لإسرائيل بالأمم المتحدة دليل على عداء النظام لثورة يناير

الحياة السياسية

مؤتمر للتحالف الشعبي الاشتراكي

التحالف الشعبي: التصويت لإسرائيل بالأمم المتحدة دليل على عداء النظام لثورة يناير

عمرو عبدالله 01 نوفمبر 2015 09:54

قال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي: إن تصويت مصر لصالح إسرائيل بلجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي، دليل جديد على النوايا الحقيقية للنظام الحالي، وهي التخلي الصريح عن كل قيم ثورة 25 يناير، وعن ثوابت الدولة المصرية.


ووصف بيان للحزب، اليوم الأحد، تصويت ممثل مصر لصالح عضوية إسرائيل بـ"الجريمة النكراء" و"الموقف المخزي" "الذي لم يكن السادات (صاحب كامب ديفيد) ليجرؤ على اتخاذه، ولا حتى مبارك، كنز إسرائيل الاستراتيجي".

 

 وأضاف بيان الحزب: "لسنا بحاجة إلى التأكيد على عنصرية وإجرام الكيان الصهيوني، فهو آخر نظام استعماري استيطاني في التاريخ، وهو الكيان الذي يشكل الخطر المباشر على الأمن القومي والمصالح الوطنية المصرية، ويمارس أبشع صور الاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني، وله سجل حافل من العدوان والتوسع وجرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية".

 

وأشار البيان إلى أن الكيان الصهيوني، بدعم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لا يزال متمسكا بنصوص كامب ديفيد التي تخترق السيادة الوطنية على كامل التراب المصري، وهي النصوص المقيدة التي تغل أيدي الجيش المصري عن محاربة الإرهاب في سيناء.

 

وأكد التحالف الشعبي الاشتراكي أنه لن يقبل السلطات الحاكمة أقل من اعتذار علني للمواطنين وأسر الشهداء المصريين عن ماوصفه بـ"الحماقة" التي ارتكبتها وتشكل استهانة بالغة بالمصالح والتاريخ والتضحيات الوطنية على مدى عقود. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان