رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الإسكان يقرر مراجعة الحيز العمراني للقرى والمدن

وزير الإسكان يقرر مراجعة الحيز العمراني للقرى والمدن

الحياة السياسية

جانب من الاجتماع

وزير الإسكان يقرر مراجعة الحيز العمراني للقرى والمدن

كتب ـ ياسر العويطى: 17 أغسطس 2013 16:39

قرر وزير الإسكان إبراهيم محلب مراجعة الحيز العمراني للقرى والمدن على ان يتم تنسيق ذلك تنسيق ذلك تحت إشراف وزير التنمية المحلية وبمشاركة وزارات الدفاع، والزراعة والإسكان والري والبيئة في حدود أسبوعين.

 

جاء ذلك عقب اجتماع تم اليوم بين كل من وزراء الزراعة، والتنمية المحلية، والري، والإسكان والبيئة لمناقشة عدة محاور هامة والبدء الفوري في تنفيذها لخلق فرص عمل جديدة للشباب وكذلك الوقوف على آخر تحديث للحيز العمراني لمصر بالإضافة إلى تكوين شبكة من التواصل بين الوزارات المعنية لخدمة البلاد.

 

وكلف محلب، وزير الزراعة الأجهزة التنفيذية لدى وزارته بتخصيص مساحات من الأراضي والمتخللات في مناطق الكثافة السكانية التي لا يوجد بها ظهير صحراوي لإضافة منشآت سكنية مناسبة تستوعب التوسع السكاني بالمنطقة لمنع البناء على الأراضي الزراعية خلال شهر.

 

وطالب بتنشيط فكرة قرى الظهير الصحراوي بحيث يمتد طريق القرية الأم إلى القرية الجديدة مع تخطيط هذه المناطق على أن تقام المنشآت السكنية بها؛ وفقًا للمخطط بالتمويل الذاتي خلال خمسة أشهر.

وقرر وزير الإسكان إقامة وحدات تدوير للمخلفات الزراعية على مناطق محددة من الأراضي المجاورة للقرى على أن تدار من خلال منظمات المجتمع المدني لصالح الشباب لإيجاد فرص عمل خلال شهرين.

 

وبحث وزير الإسكان مع وزير الري المواقع التي يمكن أـن توجد بها إمكانيات مياه جوفية كافية لأغراض الشرب والاستخدام المنزلي وذلك لتوفير حاجات قرى الظهير الصحراوي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان