رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الوزراء": فض اعتصامي رابعة والنهضة جاء بعد دراسة متأنية

الوزراء: فض اعتصامي رابعة والنهضة جاء بعد دراسة متأنية

الحياة السياسية

اعتصام رابعة

"الوزراء": فض اعتصامي رابعة والنهضة جاء بعد دراسة متأنية

كتب ـ ياسر العويطى: 17 أغسطس 2013 16:06

قال شريف شوقي، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، إنه تم تنفيذ عملية فض اعتصامي رابعة والنهضة بعد دراسة أمنية متأنية.

 

وأضاف شريف شوقي أن عملية الفض راعت فيها قوات الأمن توفير ممرات آمنة لخروج المعتصمين دون ملاحقة، كما تم استخدام مكبرات الصوت لتحذير المعتصمين، وتم منحهم الوقت الكافي للخروج.

 

وأشار إلى أنه حينما بدأت عملية فض اعتصام فإن من تمسك من المعتصمين بعدم الخروج قامت القوات باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، وهو ما انعكس على قلة عدد الخسائر في صفوف المعتصمين بالمقارنة بعددهم الذي قارب 15 ألفًا في اعتصام رابعة وحدها.

 

وأوضح شوقي أن الحكومة كانت تأمل بعد كل ذلك أن تستجيب قيادات الإخوان لصوت العقل وأن تكف عن الزج بأتباعها إلى مصير بائس لن يجلب لهم إلا مزيد من السقوط.

 

وأضاف شوقي: لكن تلك القيادات قد استمرت في غيّها، وحرضت أتباعها على مهاجمة الممتلكات العامة والخاصة، فقامت بمهاجمة مديريات الأمن، وأقسام الشرطة، ودواوين المحافظات، والكنائس، ومحطات السكك الحديدية، والمستشفيات، والمتاحف، وغيرها من المصالح الحكومية والمباني الخاصة والمحال التجارية والسيارات، فضلًا عن قطع الطرق وخطوط السكك الحديدية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان