رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل مجند برصاص مجهولين شمالي سيناء

بعد ساعات من إحراق مقر الحماية المدنية بالعريش..

مقتل مجند برصاص مجهولين شمالي سيناء

الأناضول 17 أغسطس 2013 16:01

لقي مجند حتفه اليوم السبت، في هجوم شنه مسلحون مجهولون في شبه جزيرة سيناء، بحسب مصدر أمني.

 

المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أوضح أن مجموعة مسلحة أطلقت وابلاً من الرصاص تجاه نادي الشرطة في دائرة قسم شرطة ثالث العريش، ما أدى إلى مقتل المجند محمد محمود الحكمي، مقيم في محافظة سوهاج، خلال تبادل لإطلاق الرصاص.

 

ومضى قائلاً إن المجند لقي حتفه متأثرًا بإصابته بطلق ناري في الجهة اليسرى من الصدر وطلق ناري في الذراع اليسرى.

 

وفجر اليوم، أحرق مجهولون مقر الحماية المدنية بالعريش المكون من طابق واحد، بعد أن غادرت مدرعات للشرطة موقعها من أمام المقر بشكل مفاجئ؛ عقب تبادل لإطلاق الرصاص مع مسلحين مجهولين استمر أكثر من 5 ساعات، ولم يسفر عن سقوط مصابين، وفقا لمصادر أمنية.

 

وتشهد سيناء، شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة، في أعقاب عزل وزير الدفاع ، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، يوم 3 يوليو الماضي، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

 

ومنذ أكثر من شهر، ينفّذ الجيش عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد مجموعات مسلحة تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق، حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان